جراح التمثيل الغذائي

جراح التمثيل الغذائي في دبي وأبو ظبي والشارقة والعين

يعد اتباع أسلوب الحياة الصحي والنظام الغذائي المتوازن أمراً ذو أهمية كبيرة. فزيادة الوزن قد تسبب مشاكل صحية متعددة، بما في ذلك أمراض القلب والسكتة الدماغية وارتفاع ضغط الدم ومشاكل التنفس والسكري وأمراض المفاصل وغيرها.  ومع هذا يشعر الكثيرون أن المشكلة ليست محصورة فقط في الوزن الزائد، بل تتعلق أيضاً بالتحديات الاجتماعية المصاحبة للسمنة. في هذه الحالات  يمكن اللجوء إلى جراح التمثيل الغذائي في دبي وأبو ظبي والشارقة والعين، والتي تساعد الأشخاص في تحسين نوعية حياتهم وتعزيز صحتهم. يمكنك قراءة المزيد عن هذا الموضوع في الصفحة المرفقة أدناه.

جوهر العلاج:

الهدف الرئيسي للجراحة هو مساعدة المريض في تسريع عملية إنقاص الوزن من خلال تقليل الرغبة في تناول الطعام. كما تهدف إلى تعزيز الصحة العامة للشخص من خلال تقليل مخاطر الإصابة بأي نوع من الحالات المرضية المرتبطة بالسمنة.

النتائج:

  •  تُقلل عملية التمثيل الغذائي من عملية الأيض.
  •  تُعتبر واحدة من أنجح أشكال العلاج للأفراد الذين يعانون من السمنة المفرطة.
  •  تُقلل من معدل الوفيات وتُحدّ من فُرص الإصابة بأمراض جديدة.
  •  تُساهم في إنقاص الوزن على المدى الطويل، مما يُعتبر ضرورياً لتحقيق   حياة أفضل.

جراح التمثيل الغذائي في دبي وأبو ظبي والشارقة والعين جراح التمثيل الغذائي في دبي وأبو ظبي والشارقة والعين جراح التمثيل الغذائي في دبي وأبو ظبي والشارقة والعين

الفوائد:

  •  تسريع عملية خسارة الوزن. 
  • تقليل مخاطر الأمراض المرتبطة بالسمنة. 
  • تعزيز الصحة العامة للشخص.
  • تجعل الشخص أكثر نشاطاً وحيوية.
  • تخفيف الألم في المفاصل.
  • تساعد في حرق الدهون الزائدة. 
  • آمنة وفعالة ومناسبة من حيث التكلفة على المدى الطويل.

معايير الشخص المثالي:

  • الأشخاص الذين يعانون من مرض السكري من النوع 2.  
  • شخص لا يعاني من أي نوع من الأمراض الخطيرة.
  • شخص يعاني من السمنة المفرطة أو نسبة مؤشر كتلة الجسم لديه تزيد عن 40.
  • شخص لديه الدافع الكافي لفقدان الوزن واتباع أسلوب حياة صحي.

كيف يعمل العلاج؟

جراحة التمثيل الغذائي في أبوظبي تُعَدّ العلاج الأكثر فعالية لحل مشكلة السمنة المفرطة. هذه الجراحة تؤدي إلى فقدان الوزن بشكل كبير وتحسين الحالة الصحية العامة للفرد، وقد تساهم في الوقاية من العديد من الحالات المرتبطة بالسمنة، مثل ارتفاع ضغط الدم وتكوّن الأورام الخبيثة وأمراض القلب واضطرابات النوم، وأيضاً مرض السكري من النوع الثاني.

خيارات العلاج:

يتم عادة تنفيذ العملية من خلال إجراء فتحات صغيرة، غالباً في منطقة البطن. وأحد  الجوانب الشائعة لجميع هذه الإجراءات هي أنها تستند إلى فكرة تقييد تناول الطعام وتقليل الشهية للفرد. يمكنك مناقشة هذه العمليات الجراحية بشكل مفصل مع الطبيب في عيادتنا.

  • المجازة المعدية المصغرة:

المجازة المعدية المصغرة هي إجراء حديث لعلاج السمنة، يقوم بعلاج مشكلتين في نفس الوقت. يستند هذا الإجراء إلى مبدأ  تقييد سعة المعدة وتقليل امتصاص بعض العناصر الغذائية، حيث يتم إنشاء أنبوب أو معدة صغيرة وإزالة الجزء من الأمعاء الذي يقوم بامتصاص الكربوهيدرات والدهون بشكل فعال، وبالتالي يتم استبعادها من الجسم. بعد إجراء الجراحة، يتم التخلص من ما يصل إلى 80٪ من الوزن الزائد، كما تقلل من فرص استعادة الوزن بشكل كبير.

  • تكميم المعدة:

يهدف هذا الإجراء الجراحي إلى تخفيض الوزن عن طريق تقييد قدرة المعدة على استيعاب كميات كبيرة من الطعام. يتم تنفيذ الجراحة باستخدام تقنية المنظار. ويقوم الجراح بإزالة 75٪ من حجم المعدة خلال الجراحة، فتصبح المعدة بشكل كم أو أنبوب.

  • جراحة التدخل اللفائفي:

تشير جراحة التدخل اللفائفي إلى إجراء استبدال للجزء الأول والأخير من الأمعاء الدقيقة. الهدف من التدخل اللفائفي هو تحقيق فقدان الوزن وتحسين الصحة العامة للمرضى المصابين بالسمنة المفرطة. يساهم الإجراء في تقليل إفراز الهرمونات التي تسبب مقاومة الأنسولين وزيادة إفراز الهرمونات التي تعزز إنتاج الأنسولين، مما يسهم في تحسين التحكم في مستويات السكر في الدم ومن ثم الوقاية من مضاعفات مرض السكري.

الآثار الجانبية:

  • على الرغم من أن الجراحة آمنة وفعالة لإنقاص الوزن، إلا أن فقدان الوزن قد لا يكون دائماً كما هو متوقع، وقد يحتاج المريض إلى إجراء جراحة تكميلية. 
  • إذا لم يلتزم المريض بتعليمات ما بعد العملية، فهناك خطر حدوث بعض المضاعفات.

التكلفة:

 تتراوح تكلفة العملية ما بين 10000 درهم و 25000 درهم. وتختلف هذه التكاليف وفقاً لعوامل عدة، بما في ذلك نوع العلاج المطلوب وحالة المريض الحالية والنهج الجراحي المختار وخبرة الجراح. يقوم الجراح بتحديد التكلفة النهائية بناءً على جميع العوامل التي تؤثر على التكلفة.

إلى متى تستمر النتائج؟

تستمر نتائج العمليات الجراحية لفترة طويلة. ولكن قد يكون هناك حاجة للمتابعة المنتظمة والتعديلات الإضافية مع مرور الوقت. يمكن عكس بعض العمليات إذا لزم الأمر، وهذا يعتمد على الظروف الفردية وتوصيات الجراح. يتم مناقشة هذه النقاط خلال الاستشارة الأولى مع الجراح.

أفضل طبيب في أبوظبي:

 تتمتع عيادة تجميلز بسمعة ممتازة وتضم أهم الأطباء و الجراحين في مجال الجراحة التجميلية. يتميز أطباء العيادة بالكفاءة والتأهيل اللازمين لإجراء مجموعة واسعة من الجراحات بمهارة عالية، باستخدام أحدث التقنيات والأساليب. يعملون بجدية واحترافية عالية، ويتمتعون بالقدرة على التعامل مع حالات مختلفة مثل الحالات الطارئة بفعالية. يقدمون استشارات مفصلة للمرضى ويستعرضون تاريخهم الطبي ويقومون بتشخيص المشاكل بدقة. تعتبر نسب النجاح في العلاجات التي يقدمونها عالية، مما يجعل المرضى راضين وسعداء بالنتائج، و يشعرون بارتياح كبير بفقدان الوزن بعد العمليات الجراحية.

اطلب استشارة مجانية!

يمكنك الحصول على معلومات شاملة حول  عملية التمثيل الغذائي في دبي وأبو ظبي والشارقة والعين عن طريق ملء النموذج الموجود أدناه أو عن طريق زيارة عيادتنا.

أطبائنا

عميلنا السعيد

شذى الهاربي

-دكتور رشا واليسار قمة فالاخلاق 😍😚😚 جدا سعيده بزيارتي لكلينك

غنوة رفاعي

دكتور خالد احسن واشطر دكتور شفتو يعني بدي قللك انت دكتور بمعنى الكلمة...good luck 👌👌

سحر رأفت

د رشا لتجميل وعلاج الاسنان شغلها رائع قمه الرقي والصبر على المريض والاحترافيه

    احجز موعدًا

    icons8-whatsapp   دردش معنا
    -->
    icons8-whatsapp   دردش معنا