علاج تساقط الشعر في دبي

علاج تساقط الشعر في دبي وأبو ظبي والشارقة والعين
استعيد جمال شعرك مع علاجات تساقط الشعر!

يمكن أن يكون لتساقط الشعر عدة أسباب بما في ذلك العوامل الوراثية والعدوى في فروة الرأس والاضطرابات المختلفة، ويمكن أن تكون العلاجات الكيميائية المستخدمة لعلاج السرطان سببًا لتساقط الشعر. ويمثل هذه المشكلة تحديًا كبيرًا للكثيرين، حيث يفقد الشخص الثقة بالنفس ويشعر بعدم التقدير من المجتمع، ولهذا السبب ينفق كثيرون مبالغ كبيرة على منتجات تعطي نتائج مؤقتة لحل هذه المشكلة.

هناك العديد من الخيارات المتاحة لعلاج تساقط الشعر، بما في ذلك زراعة الشعر والأدوية الفموية أو الموضعية وعلاج الليزر. ويتوفر هذا العلاج لتساقط الشعر في دبي وأبو ظبي والشارقة والعين.

حقائق سريعة:

  • التكلفة: من 999 درهم إلى 2999 درهم
  • النتائج: طويلة الأمد إلى دائمة
  • نوع العلاج: جراحي وغير جراحي
  • مدة العلاج: من 5 إلى 7 ساعات
  • العودة للروتين والتعافي: بعد بضعة أيام

أساس العلاج:

يهدف العلاج إلى تحفيز نمو الشعر ومنع تساقطه. الدور الرئيسي للعلاج هو استهداف المنطقة التي يحدث فيها تساقط الشعر، حيث يهدف بشكل رئيسي إلى تجديد خلايا جذعية للشعر توقفت عن إنتاج الشعر الصحي. إذا كان من المستحيل استعادة هذه الخلايا الجذعية، فإنها يتم استبدالها بأخرى صحية تمكن من نمو شعر جديد وصحي.

النتائج:

تعتمد نتائج كل إجراء على العديد من العوامل وتختلف من حالة إلى أخرى، وقد يتفاوت الوقت الذي يستغرقه ظهور النتائج أيضًا.

قد يحتاج بعض العلاجات إلى وقت أطول للعودة إلى الحياة اليومية بعد العلاج من غيرها. هنا، يلعب حالة المريض واستجابته للعلاج دورًا هامًا في تحديد متى ستظهر النتائج.

 

علاج تساقط الشعر في أبو ظبي علاج تساقط الشعر في دبي علاج تساقط الشعر في والشارق

 

فوائد الإجراءات الجراحية:

إجراءات فقدان الشعر هي خيار جراحي فعال يوفر حلاً طويل الأمد للأشخاص الذين يعانون من تساقط الشعر. وتتيح هذه الإجراءات للأفراد استعادة كثافة الشعر وإعادة تشكيل خط الشعر الأمامي، دون الحاجة المستمرة إلى الاعتماد على منتجات علاج الشعر المكلفة وغير الفعالة.

ما يميز هذه العلاجات هو قدرتها على توفير نتائج نسبياً دائمة، مما يساهم في تحسين مستوى ثقة الشخص بنفسه. عندما يعاني الشخص من تساقط الشعر، يمكن أن يكون مصدرًا للانزعاج والقلق بشأن مظهره. ومع ذلك، يمكن أن تغير الإجراءات الجراحية لعلاج تساقط الشعر هذه الواقع وتعيد إحياء الثقة بالنفس.

الشخص المثالي:

إذا كان الشخص صحياً ولا يعاني من حالة صحية خطيرة أخرى ولديه توقعات معقولة لنتائج هذه العلاجات، فإنه هو مرشح مثالي لأي من هذه العلاجات لتساقط الشعر.

التحضير:

  • في المشاورة الأولى يناقش الطبيب والمريض الاهتمامات والتوقعات وحالة المريض الحالية.
  • ثم يفحص الطبيب بعناية المنطقة التي تعاني من تساقط الشعر.
  • بعد ذلك يتم تقديم عدد من الخيارات الممكنة للعلاج، منها اختيار علاج واحد أو علاج مجتمع.
  • ثم يخطط الطبيب لمسار العلاج.
  • يتم تقديم قائمة بالتعليمات التي يجب اتباعها لإعداد الشخص للإجراء حتى يتم تنفيذ العلاج وفقًا للخطة المختارة.
  • تشمل هذه التعليمات ما يجب على المريض فعله وما يجب تجنبه.
  • يجب على المريض تجنب تناول أي مضادات للتجلط والتدخين لعدة أيام قبل وبعد العلاج لتجنب أي مضاعفات.

الإجراء:

هناك عدد من الأساليب الممكنة التي يمكن للجراح اختيارها لعلاج مشكلة تساقط الشعر وفقًا لحالة المريض. بعضها جراحي والبعض الآخر غير جراحي.

التقنيات الجراحية: 

زراعة الشعر:

إنها تقنية جراحية تستخدم لزراعة بصيلات الشعر الصحية في منطقة تعاني من تساقط الشعر بسبب نمو الشعر الضعيف. هناك طرق مختلفة يمكن اعتمادها لهذا العلاج. قد يأخذ الجراح بصيلات شعر فردية ويضعها في المنطقة المعالجة، أو قد يأخذ قطعة من الجلد من الجزء الخلفي من الرأس الذي يحتوي على آلاف بصيلات الشعر ومن ثم يفصلها بشكل فردي تحت المجهر لزراعتها في المنطقة التي تفتقر للشعر. تعرف هذه العلاجات بزراعة الشعر بالشريحة (FUT) وزراعة الشعر بالاقتطاف (FUE).

العلاجات غير الجراحية:

  • الأدوية الفموية:

يمكن أن يصف الطبيب بعض الأدوية للمرضى لتبطئ عملية تساقط الشعر. وتقوي هذه الأدوية بصيلات الشعر وبالتالي تقلل من معدل تساقط الشعر. يجب ملاحظة أنه قد يستغرق بضعة أشهر حتى تظهر النتائج الفعالة لهذه الأدوية، ومن الأفضل زيارة الطبيب عندما يبدأ الشخص لأول مرة في ملاحظة تساقط الشعر حيث يكون العلاج أكثر فعالية في المراحل المبكرة من تساقط الشعر.

  • الأدوية الموضعية:

يوصي الجراح ببعض المراهم التي يجب تطبيقها مباشرة على فروة الرأس لعلاج تساقط الشعر لضمان وصول الدواء إلى جذور الشعر مباشرة. وتغذي هذه المراهم بصيلات الشعر الضعيفة وتزيد من تدفق الدم إلى فروة الرأس.

نتيجة لهذا العلاج يمكن أن يحدث انخفاض في كمية التساقط اليومي للشعر. ويتم ذلك عن طريق تقوية بصيلات الشعر وتحفيز نمو الشعر الصحي. كما تعتمد فعالية هذه المراهم على استخدامها بانتظام ووفقًا لتوجيهات الطبيب المتخصص.

  • العلاج بالليزر:

يتم استخدام جهاز متخصص يقوم بتسليط شعاع ليزر على فروة الرأس يستهدف بصيلات الشعر الضعيفة. وتحفز الطاقة الليزرية نمو الشعر.

هذه العملية بطيئة وقد يحتاج المريض إلى عدد من جلسات العلاج اعتمادًا على حالة ومستوى تساقط الشعر.

الرعاية اللاحقة والتعافي:

  • تتطلب كل طريقة علاجية رعاية ما بعد العلاج المختلفة. من المهم بعد كل علاج الاهتمام بالمنطقة المعالجة لتحقيق نتائج فعالة. ويقدم الجراح قائمة من التعليمات التي يجب اتباعها بدقة.
  • تتفاوت فترة التعافي لكل طريقة علاجية. يجب على المريض الانتظار على الأقل عدة أشهر بعد كل إجراء، حيث يحتاج الشعر إلى وقت كافٍ للنمو والتعافي.

الآثار الجانبية:

نظرًا لأن هذه الإجراءات الجراحية يتم إجراؤها في بيئة نظيفة تمامًا تحت إشراف خبراء ذوي خبرة عالية، فإن احتمال وقوع إصابة أو ضرر يكاد يكون شبه منعدم. ومع ذلك قد يحدث بعض التقشر أو التهيج أو الورم، والتي عادة ما تتلاشى بسهولة مع مرور الوقت.

تكلفة علاج تساقط الشعر في دبي:

تتراوح تكلفة علاج تساقط الشعر في دبي وأبو ظبي والشارقة والعين من 999 درهم إلى 2999 درهم. وتعتمد التكلفة الفعلية على طريقة العلاج المستخدمة من قبل الجراح وتعقيدها.

تكون الإجراءات الجراحية عادة أكثر تكلفة من الإجراءات غير الجراحية. وتعتمد التكلفة أيضًا على مكان ومستوى العيادة، بالإضافة إلى أن خبرة وسمعة الجراح يلعب دورًا مهمًا في تحديد تكلفة الإجراء.

ما مدى استمرار النتائج؟

تعتمد النتائج أيضًا على نوع الإجراء المستخدم. قد تستمر بعض النتائج لفترة طويلة وحتى مدى الحياة، في حين قد تستمر الأخرى لفترة قصيرة فقط من بضعة أشهر أو سنوات. وتعتبر الإجراءات الجراحية عادة لها تأثير طويل الأمد، في حين أن العلاجات غير الجراحية مؤقتة.

إحجز موعد مجاني:

يعمل أطباء عيادة التجميل ذوو الخبرة الواسعة على تقديم أفضل علاج لتساقط الشعر في دبي وأبو ظبي والشارقة والعين. وإذا كنت تبحث عن أفضل علاج لتساقط الشعر، قم بملء النموذج أدناه واحجز موعدًا مجانيًا مع الخبراء.

الأسئلة الشائعة:

لتحقيق نتائج مثالية وفعالة، يستغرق الأمر عدة أشهر.

نعم، يوفر العلاج نتائج طويلة الأمد أو دائمة مع الصيانة والرعاية المناسبة

نعم، يتعين على المرشحين الحفاظ على نمط حياة صحي، والذي يتضمن الحفاظ على مستويات التوتر، واتباع نظام غذائي متوازن، وممارسة التمارين الرياضية بانتظام.

لا، يُنصح المرشح بتجنب الاستحمام أو الاستحمام بالماء الساخن لمدة يومين إلى ثلاثة أيام.

أطبائنا

عميلنا السعيد

شذى الهاربي

-دكتور رشا واليسار قمة فالاخلاق 😍😚😚 جدا سعيده بزيارتي لكلينك

غنوة رفاعي

دكتور خالد احسن واشطر دكتور شفتو يعني بدي قللك انت دكتور بمعنى الكلمة...good luck 👌👌

سحر رأفت

د رشا لتجميل وعلاج الاسنان شغلها رائع قمه الرقي والصبر على المريض والاحترافيه

    احجز موعدًا

    -->
    icons8-whatsapp   دردش معنا