اخصائية تغذية علاجية في دبي

اخصائية تغذية علاجية في دبي وأبوظبي والشارقة والعين

يحتاج جسمك وصحتك إلى التغذية، يقوم أخصائي التغذية السريرية الأعظم والأكثر خبرة في دبي في عيادة تجميل بوضع خطط تغذية فردية تساعد المرشحين في الوصول إلى أهدافهم الصحية والرفاهية. يمكننا مساعدتك في تحديد الأطعمة والعناصر الغذائية التي يحتاجها جسمك لدعم فقدان الوزن أو إدارة مرض مزمن أو مجرد تحسين الطاقة والرفاهية بشكل عام.

هل تشعر الآن أنك مستعد لتكون في أفضل حالاتك؟ يمكننا العمل معك لوضع خطة تغذية مستدامة تمكنك من تحقيق أهدافك. لذا، إذا كنت مستعدًا لإجراء تحسينات على صحتك ورفاهيتك، فاقرأ الصفحة كاملة واحجز لنا.

أخصائي تغذية علاجية في دبي

يتخصص اخصائية تغذية علاجية في دبي وأبوظبي والشارقة والعين في مجال الرعاية الصحية، خاصة للمرضى الذين يعانون من حالات طبية كامنة، ويقومون بتصميم نظام غذائي لهم وفقًا لحالتهم البدنية. ويهدف هذا إلى الحفاظ على صحة المرضى وتحسينها باستخدام التغييرات الغذائية. يمكن أن يكون دورهم قصير المدى وكذلك طويل المدى اعتمادًا على شدة حالة المريض.

قد يحتاج الفرد الذي يتعافى من حادث إلى اختصاصي تغذية سريري لفترة زمنية أقصر نسبيًا للتعافي، في حين أن الشخص المصاب بمرض مزمن مثل مرض السكري سيحتاج إلى مساعدة طويلة الأمد لتلبية احتياجاته الغذائية. يعمل اختصاصي التغذية السريري في مركز التفاعل بين المريض والطبيب ويخلق توازنًا بين وصفة الطبيب والاحتياجات الغذائية للمرشح.

إدارة التغذية:

يقدم اختصاصي التغذية لدينا الاستشارات في جميع الأمور المتعلقة بالتغذية، بما في ذلك إدارة التغذية لما يلي:

إدارة السمنة أو الوزن.
السكرى.
اضطرابات الكلى والقلب والأوعية الدموية.
نقص الفيتامينات والمعادن.
الحساسية الغذائية أو مشاكل في الكبد
مشاكل الجهاز الهضمي
الحمل والرضاعة

ماذا يعملون؟

يتمثل دور اختصاصي التغذية السريرية في استكمال العلاج المستمر للمريض من خلال التغييرات الغذائية. إنهم يعملون مع الطبيب والمريض معًا لتخصيص خطة غذائية تناسب احتياجات المريض وتتماشى مع علاج الطبيب.

فوائد:

هذا النوع من العلاج التكميلي مفيد لأسباب متعددة

بالنسبة للمشاكل البسيطة ، مثل الحوادث أو الالتهابات ، فإنه يساعدك على التعافي بشكل أسرع والتئام جروحك بسرعة ،
بالنسبة للمشاكل الصحية المزمنة ، يمكن أن يمنع المرض عن طريق بناء المناعة أو يمكن أن يحسن حالة المريض الذي عانى بالفعل من مرض.
إلى جانب ذلك ، تساعدك خطة النظام الغذائي الصحي في الحفاظ على الأداء الطبيعي للجسم تحت إشراف خبير.

نتيجة:

كما ذكرنا سابقًا ، هذا إجراء تكميلي وتعتمد نتائجه على عدة عوامل: الفشل في علاج الحالة الصحية الأولية ، أي أن عمل العضو يمكن أن يعيق بشكل خطير التأثير الإيجابي للنظام الغذائي. إلى جانب ذلك ، فهذه عملية طويلة الأمد تتكشف تدريجياً عن نفسها. أيضًا ، تختلف النتيجة من مريض إلى آخر حسب الحالة الجسدية للفرد.

أخصائى تغذية علاجية في دبي وأبو ظبي والشارقة والعين أخصائى تغذية علاجية في دبي وأبو ظبي أخصائى تغذية علاجية في دبي وأبو ظبي والشارقة

طرق التشخيص:

يتم اعتماد طرق الاختبار التالية من قبل اخصائية تغذية علاجية في دبي وأبو ظبي والشارقة والعين لفحص الحالة الحالية للمريض ومن ثم تقديم المشورة بشأن العلاجات المناسبة

اختبار الهرمون:

قد يحتاج المسار الأمثل للعلاج في بعض الأحيان إلى أن يخضع المريض لبعض اختبارات الهرمونات. يمكن العثور على غالبية الهرمونات في الدم. يمكن للطبيب أن يطلب فحص الدم لفحص الغدة الدرقية وكميات هرمون الاستروجين والتستوستيرون والكورتيزول في الجسم.

اختبار عدم تحمل الطعام:

الهدف من الاختبار هو العثور على المكونات الغذائية التي تؤثر سلبًا على الجسم ، وسوء الهضم ، وتؤدي إلى أعراض مثل الحساسية النموذجية. بعد أن يتبرع المريض بالدم من الوريد ، يتم اختبار المادة الحيوية باستخدام مقايسة مناعية إنزيمية. أساسه هو تحديد مستضدات معينة تؤدي إلى استجابة مناعية. يمكن أن يساعد وجودهم في تقدير مدى عدم تحمل الشخص.

الاختبارات الجينية للتحكم في الوزن:

يتم فحص العلامات الجينية في العديد من الجينات التي تشارك في عمليات تنظيم التمثيل الغذائي المختلفة عن طريق اختبار الحمض النووي. لا يساعد اختبار الحمض النووي وحده في إنقاص الوزن. قد يفقد الناس الوزن عن طريق اتخاذ قرارات مستنيرة بنتائج الاختبار الجيني. لن تكون المعلومات الجينية مفيدة لأولئك الذين لم يكرسوا أنفسهم لإجراء التغييرات الضرورية في نمط الحياة ، بما في ذلك تغيير نظامهم الغذائي وممارسة الرياضة بشكل أكبر.

متى تستشير واحد؟

من الناحية المثالية ، يجب استشارة اختصاصي تغذية سريرية لوقاية نفسك من أي مرض. ومع ذلك ، إذا تم تشخيص إصابتك بمرض وتخضع للعلاج ، فسيُطلب منك استشارة اختصاصي تغذية خبير يمكنه تخصيص خطة غذائية تناسبك. اختصاصي التغذية ليس مسؤولاً فقط عن تصميم خطة غذائية ولكن أيضًا لفرض الامتثال ومواصلة الإشراف على التقدم.

ما هي الخدمات التي تقدم؟

يقدم اختصاصي التغذية خدمات مخصصة لاحتياجات الفرد. إذا كنت شخصًا سليمًا في وقت الاستشارة ، فسيقوم اختصاصي التغذية بفحص جسمك عن طريق إجراء اختبارات مختلفة ويضع خطة تساعدك على منع أي خلل وظيفي. من ناحية أخرى ، إذا كنت تعاني بالفعل من مرض وتخضع للعلاج ، فإن أخصائي التغذية سوف يستشير طبيبك بعد فحص جسمك لتصميم خطة تهدف إلى استكمال العلاج المستمر وتعافي المريض.

إلى جانب ذلك ، يساعدك اختصاصي التغذية السريرية في تبني أسلوب حياة صحي. إنهم لا يبتكرون خطة فحسب ، بل يطورون آليات يفرضون من خلالها على الامتثال.

خدمات إضافية –

  • تحديد الاحتياجات الغذائية للمرشحين وإنشاء وجبات غذائية تتناسب مع أمراضهم وظروفهم.
  •  العمل مع المتخصصين الطبيين لتزويد المرشحين بالدعم الغذائي والطبي.
  •  يقدم النصائح حول أساسيات النظام الغذائي الصحي للأفراد والمجموعات. لتحسين نوعية حياتهم، يجب عليهم اعتماد ممارسات الأكل الصحي وتتبع التغذية.

تكلفة اخصائية تغذية علاجية في دبي:

تختلف تكلفة اخصائية تغذية علاجية في دبي وأبوظبي والشارقة والعين من 99 درهم إلى 5999 درهم. ولكن هذه ليست التكلفة الحقيقية حيث أن هناك بعض العوامل التي ستؤثر على التكلفة الفعلية. وبالتالي، للتعرف على التكلفة الحقيقية، يتعين على المرشحين مقابلة المتخصص.

عوامل التكلفة:

  • خبرة اخصائي التغذية.
  • عدد الجلسات.
  • الزيارات المطلوبة.
  • مكان واسم العيادة.

أفضل أخصائية تغذية علاجية في دبي وأبوظبي:

يعمل أكثر الأطباء وأخصائيو التغذية مهارة وتأهيلًا الإمارات في عيادة تجميل . أنها توفر النتائج المطلوبة والمضمونة باستخدام أحدث التقنيات والأساليب لتشخيص السبب الجذري للمشكلة. إنهم مجهزون لإدارة أي موقف أو طارئ بفضل احترافهم وفكرهم ومثابرتهم. يأخذون وقتهم للتحدث مع المرضى ، والاطلاع على تاريخهم الطبي ، وتحديد أي مشاكل قد يواجهونها.

لماذا أخترتنا؟

هناك أسباب متعددة لاختيار عيادتنا للحصول على العلاج بأفضل طريقة ممكنة. وتشمل هذه:

  • النهج الشخصي: نحن ندعم التغذية الشخصية لأنه لا يوجد نهج عالمي واحد لتحقيق صحة جيدة. تم تصميم خططنا خصيصًا لتلبية احتياجاتك وأهدافك.
  • مبنية على الأدلة: اقتراحاتنا مدعومة بأحدث النتائج في العلوم والمعرفة السريرية.
  • الرعاية الشاملة: من أجل توفير رعاية شاملة تأخذ في الاعتبار صحتك ورفاهيتك الشاملة، فإننا نتعاون بشكل وثيق مع فريقك الطبي.
  • الإعداد الداعم: لإبقائك على المسار الصحيح وتحقيق نتائج طويلة الأمد، نقدم لك التشجيع والدعم المستمرين.

احجز لنا لتغذية جسمك ورعاية صحتك!

هل أنت مستعد لاتخاذ الخطوة الأولى نحو تحسين الصحة والتغذية؟ إذا، ما الذي تنتظره؟ احجز معنا على الفور للحصول على أفضل وأمهر اخصائية تغذية علاجية في دبي وأبوظبي والشارقة والعين من خلال ملء النموذج أدناه. ونحن نتطلع إلى مساعدتك في تحقيق أهدافك الصحية والعافية

الأسئلة الشائعة:

سيتم تقديم توصيات محددة بشأن اختيارات الطعام وأجزاء الطعام وتخطيط الوجبات التي تتوافق مع أهدافك.

سيتم إجراء بعض التعديلات والقيود لمعالجة المخاوف الصحية للمرشحين. بالإضافة إلى ذلك، يجب عليهم الامتناع عن شرب الخمر والتدخين.

وهذا يختلف من مرشح إلى آخر وعلى أهدافهم المحددة.

عادة تتراوح مدة الجلسات من 30 دقيقة إلى ساعة.

أطبائنا

عميلنا السعيد

شذى الهاربي

-دكتور رشا واليسار قمة فالاخلاق 😍😚😚 جدا سعيده بزيارتي لكلينك

غنوة رفاعي

دكتور خالد احسن واشطر دكتور شفتو يعني بدي قللك انت دكتور بمعنى الكلمة...good luck 👌👌

سحر رأفت

د رشا لتجميل وعلاج الاسنان شغلها رائع قمه الرقي والصبر على المريض والاحترافيه

    احجز موعدًا

    -->
    icons8-whatsapp   دردش معنا