علاج الأسنان الملتوية: (الأسنان معوجة)

علاج الأسنان الملتوية في دبي وأبو ظبي والشارقة والعين

نحن هنا لمساعدتك في تحقيق ابتسامة ساحرة وأسنان متناظرة. لا داعي للقلق بشأن أسنانك غير المتناسقة، حيث اننا نقدم علاجاً يعزز مظهر الأسنان ويجعلها مستقيمة. لدينا مجموعة متنوعة من الإجراءات التي تهدف إلى تحقيق توازن تام لأسنانك وجعلها تبدو طبيعية.

ألقي نظرة على المقال أدناه للحصول على مزيد من المعلومات حول علاج الأسنان الملتوية في دبي وأبو ظبي والشارقة والعين. سنكون سعداء بتوفير المساعدة والإرشاد اللازم لك للحصول على الابتسامة التي تتمناها.

الأسنان المعوجة:

تسمى الأسنان غير المستقيمة بالأسنان المعوجة، يمكن أن تؤدي هذه الحالة إلى انخفاض في الثقة بالنفس ومشاكل في النطق والقضم. قد يشعر الأشخاص الذين يعانون من هذه المشكلة بالإحراج في المناسبات الاجتماعية  وقد يعانون من عض ألسنتهم بسبب الأسنان الحادة والبارزة.

أسباب انحراف – التواء الأسنان:

  • عادات عدة يمكن أن تسبب عدم استقامة الأسنان، مثل مص الإبهام لدى الأطفال، حيث يتسبب الضغط المستمر من الإبهام على الأسنان في تحريك بعضها إلى الأمام وبعضها الآخر إلى الداخل، مما يؤدي إلى اضطراب في ترتيب الأسنان بشكل عام.
  • تطبيق اللسان بقوة على الأسنان يمكن أيضاً أن يؤدي إلى انحرافها. ويمكن أن تكون الأسنان الملتوية موجودة بشكل طبيعي نتيجة للوراثة.
  • الإصابة في الوجه نتيجة لحادث يمكن أيضاً أن تتسبب في انحراف الأسنان.

بماذا تتسبب الأسنان المعوجة؟ 

  • أمراض اللثة

 عدم الاصطفاف الصحيح للأسنان يمكن أن  يؤدي الى صعوبة تنظيفها بشكل فعال باستخدام الفرشاة. هذا يؤدي إلى تراكم ترسبات الطعام والبلاك بين الأسنان، مما يزيد من رائحة الفم الكريهة واحتمالية الإصابة بالتهاب اللثة. 

يمكن أن  ينتشر الالتهاب  إلى الأنسجة الداعمة للأسنان مثل العظم والألياف، مما يؤدي إلى تدميرها تدريجياً. عندما يحدث فقدان للأنسجة الداعمة للأسنان، تصبح الأسنان غير مستقرة وتزداد احتمالية فقدانها.

  • الهضم الصعب

 عندما تكون الأسنان غير مستوية أو غير متوازنة، يصعب تحقيق الإطباق الصحيح بين الأسنان العلوية والسفلية أثناء العض والمضغ. يُؤثر هذا على القدرة على طحن الطعام بشكل فعّال وتقطيعه إلى قطع صغيرة قابلة للهضم، وبالتالي، يُسبب الطعام الذي لم يتم مضغه بدقة مشاكل للمعدة  و الهضم. 

  • اضطراب المفصل الصدغي الفكي

 المفصل الصدغي الفكي (TMJ) هو المفصل الذي يربط بين خطوط الفك والجمجمة. يوجد هذا المفصل على الجانبين الأيمن والأيسر من الفكين. عندما تكون الأسنان ملتوية أو غير مستوية، فإنها يمكن أن تسبب تأثيرات سلبية على المفصل الصدغي الفكي. تشمل هذه التأثيرات تلف المفصل الصدغي الفكي والتسبب في مشاكل مثل الصداع وتصلب الفك السفلي.

خيارات العلاج في عيادتنا:

توجد علاجات مختلفة للأسنان الملتوية متوفرة في عيادتنا في أبو ظبي وتشمل:

  • التقويم:

الأسلاك التي تصحح شكل الأسنان غير المتناسقة تسمى تقويم الأسنان. يستخدم التقويم في إجراءات تصحيح الأسنان لتحقيق محاذاة صحيحة وتناسق في الأسنان. قد يكون التقويم مصنوعة من مواد مختلفة مثل المعدن أو الخزف.

يوضع التقويم على الجزء العلوي من الأسنان ويتعاون مع الأسلاك والرباط المعدني لتطبيق قوة متدرجة على الأسنان، مما يساعد على تحقيق توازن وتناسق في توزيع الأسنان. يتم ضبط التقويم بانتظام لتحقيق التحسينات المطلوبة في شكل الأسنان.

يتم استخدام نوعين من التقويم لتصفيف الأسنان وهما:

  • التقويم المعدني 

يستخدم الفولاذ المقاوم للصدأ في صنع هذا النوع من التقويم. وتكون مصنوعة من أسلاك ناعمة ولامعة.

  • التقويم الخزفي 

لا يوجد اختلاف كبير بين التقويم المعدني  والخزفي . حيث يشبه التقويم الخزفي  الدعائم المعدنية الى حد كبير، إلا أن هناك اختلافاً واحداً هو أن التقويم الخزفي يبدو قريب جداً من لون الأسنان. وهو مريح  ويسبب تهيجاً أقل من التقويم المعدني.

علاج الوجه والفكين:

علاج الوجه والفكين (Orthognathic surgery) يُستخدم عندما تكون الأسنان ملتوية بشكل كبير، ولا يمكن تصحيحها بواسطة تقويم الأسنان فقط. لذا يوصي الأطباء بإجراء جراحة الوجه والفكين أو جراحة الأسنان في هذه الحالات. 

يتم من خلال هذه الجراحة تحسين محاذاة الأسنان والفكين. وتصحيح الخلل في العض والمضغ. كما يتم اعادة الفكين إلى مواضعها الصحيحة وتثبيتهما بواسطة مسامير أو أدوات تثبيت أخرى. بعد الجراحة، يتم وضع دعامات أو تقويم لدعم العملية والحفاظ على النتائج المحققة.

النتائج:

  • أسنان مصطفة
  • تحسن في مظهر الوجه
  • نتائج دائمة
  • أسنان متناظرة

Crooked-Teeth-Treatment-in-Abu-Dhabi-Al-Ain (1) Crooked-Teeth-Treatment-in-Abu-Dhabi (1) Crooked-Teeth-Treatment (1)

علاج الأسنان الملتوية في دبي وأبو ظبي والشارقة والعين علاج الأسنان الملتوية في دبي وأبو ظبي والشارقة والعين علاج الأسنان الملتوية في دبي وأبو ظبي والشارقة والعين

الفوائد:

  •  نتائج طويلة الأمد
  • ابتسامة جذابة
  • لا داعي للتوقف عن العمل 

من هو الشخص المثالي للعلاج:

عندما يشعر الفرد بالاستياء أو الخجل بسبب عدم انتظام أسنانه، ويواجه تحديات في الابتسامة، ويعاني من مشكلات صحية ناتجة عن تلك الأسنان غير المنتظمة، فإنه بالتأكيد شخص مناسب للإجراء المذكور. سيتم إجراء هذا العلاج للأشخاص الذين يعانون من عدم انتظام الأسنان. 

تعليمات ما قبل العلاج:

قبل علاج الأسنان الملتوية في دبي وأبو ظبي والشارقة والعين يجب على الشخص القيام بما يلي:

  • تنظيف الأسنان بشكل صحيح
  • عدم استخدام مميعات الدم مثل الأسبرين
  • عدم الأكل قبل العملية

العناية اللاحقة:

بعد الانتهاء من العلاج التقويمي للأسنان، يجب عليك اتباع الرعاية اللاحقة التالية:

  • تنظيف أسنانك بفرشاة الأسنان مرتين في اليوم على الأقل للحفاظ على نظافة الأسنان وتجنب تراكم البكتيريا.
  • استخدام غسول الفم يومياً للقضاء على الجراثيم في الفم والوقاية من الالتهابات البكتيرية.
  • استخدام خيط الأسنان يومياً لإزالة بقايا الطعام والرواسب بين الأسنان.
  • يجب أن تستشير طبيبك في تجميلز كلينيك لمعرفة التعليمات الخاصة بالرعاية اللاحقة التي يجب عليك اتباعها بعد العلاج.

كم من الوقت يجب أن يستخدم التقويم؟

يتفاوت الوقت اللازم لاستخدام التقويم بين  شخص وآخر، ولكن في المتوسط يستغرق إصلاح الأسنان المائلة من 2 إلى 3 سنوات. وفي الحالات المعقد، قد يستغرق الأمر إلى ما يصل لـ 4 سنوات.

إلى متى تدوم نتائج علاج الأسنان الملتوية:

إن نتائج العلاج الذي تم إنجازه للأسنان المنحرفة يستمر إلى الأبد. يحتاج الشخص إلى هذا العلاج مرة واحدة فقط في حياته للحصول على ابتسامة مثالية.

المضاعفات المحتملة:

الآثار الجانبية المرتبطة بالعلاج تكاد لا تذكر، و تشمل تسوس الأسنان و النزيف والإلتهاب والألم في بعض الأحيان.

تكلفة علاج الأسنان الملتوية في عيادتنا في أبو ظبي:

نظراً لأن علاج الأسنان الملتوية يمكن أن يتم من خلال تقنيات مختلفة، لذا فإن المواد المستخدمة في العلاج هي التي تحدد التكلفة. كما أن هنالك عوامل أخرى تؤثر على تكلفة العملية وهي موقع ومستوى العيادة، ومؤهلات وخبرة الطبيب. سيخبرك أخصائي تقويم الأسنان بالمصاريف الدقيقة بعد الاستشارة الاولى.

 

لماذا تختارنا؟

فريق عيادة تجميلز يلتزم بالحفاظ على المعايير المهنية العالية، كما يولي أهمية كبيرة لنظافة الفم، ولذلك نستخدم معدات نظيفة وحديثة في عيادتنا من أجل الحفاظ على سلامة المرضى.

 استشارة مجانية:

لا تقلق بشأن رسوم الاستشارة المرتفعة. نحن نقدم الاستشارة مجانا. استشر خبرائنا عن طريق ملء النموذج الموجود أدناه!

 

أطبائنا

عميلنا السعيد

شذى الهاربي

-دكتور رشا واليسار قمة فالاخلاق 😍😚😚 جدا سعيده بزيارتي لكلينك

غنوة رفاعي

دكتور خالد احسن واشطر دكتور شفتو يعني بدي قللك انت دكتور بمعنى الكلمة...good luck 👌👌

سحر رأفت

د رشا لتجميل وعلاج الاسنان شغلها رائع قمه الرقي والصبر على المريض والاحترافيه

    احجز موعدًا

    -->
    icons8-whatsapp   دردش معنا