نظام أقواس دامون

نظام تقويم الأسنان دامون في دبي وأبو ظبي والشارقة والعين

هل أقواس دامون مناسبة لك؟ بوضوح! إذا كنت تريد ابتسامة مثالية وجذابة!

إن وجود أسنان بارزة وخارجية أمر محرج وينشأ عن مشاكل صحية أخرى قد تتعلق بالأكل والعضة المثالية. الجميع يريد أن يعالجهم حتى يتمكنوا من الحصول على ابتسامة جذابة وجمالية. أصبحت طريقة تقويم الأسنان هذه شائعة بين مختلف الأشخاص حول العالم لأنها معقولة وفعالة. يذهب الكثير من الناس إلى نظام تقويم الأسنان دامون في دبي وأبو ظبي والشارقة والعين ويجعلون ابتسامتهم جذابة. يمكنك أيضًا الحصول على العلاج بعد قراءة الصفحة الموضحة أدناه!

ما هي أقواس دامون؟

لا تشارك هذه الأقواس فقط في تقويم الأسنان ولكنها تعمل على الحصول على أسنان مستقيمة صحية. صحة الأسنان هي أيضا الشغل الشاغل لهذه المشابك. استعادة الابتسامات الجميلة والجذابة والاستقامة في نفس الوقت هي وظائف هذه الأقواس من دامون. فهي خفيفة الوزن وتظهر آثارها ببطء وتدريجي من خلال فهم نظام المناعة في الجسم واستعادة القوة. فهي ناعمة وطرية على الأسنان ولا تسبب تهيجا. تم تصميمها لتقييد تخزين الحطام فيها والتي لم تكن من خصائص تلك الأقواس التقليدية.

نتائج:

ستكون النتيجة أسنانًا مستقيمة وابتسامة تجذب الناس. يبقى تأثير النتائج بشكل دائم. سوف تحصل على النتائج التي تريدها. سيكون لديك مظهر مختلف تمامًا بعد تلقي العلاج. الخبرة في تطبيق هذه الأقواس تحدد النتائج أيضًا.

نظام تقويم الأسنان دامون في دبي وأبو ظبي والشارقة والعين نظام تقويم الأسنان دامون في دبي وأبو ظبي والشارقة والعين نظام تقويم الأسنان دامون في دبي وأبو ظبي والشارقة والعين

 

أقواس دامون إيجابيات وسلبيات:

الايجابيات:

يمكن الحصول على مزايا مختلفة بعد العلاج. هذه الفوائد هي كما يلي:

  • إجراء سريع وسهل
  • ناعم ولطيف
  • سهل التطبيق والإزالة
  • زيارات أقل للأسنان
  • سهل التنظيف والخيط
  • لا تراكم البلاك
  • غير مرئي
  • علاج غير مؤلم

سلبيات:

  • تهيج
  • تورم
  • ربما احمرار

أنواع أقواس دامون:

  • الأقواس المعدنية من دامون كيو (تسمح بسهولة في عملية التوسيع)
  • أقواس دامون الخزفية الشفافة (تختلف عن غيرها لأنها مصنوعة من السيراميك وتوفر مظهرًا بلون الأسنان)
  • دعامات دامون 3 ذاتية الربط (توضع الدعامات على الأسنان بدون أشرطة مرنة وبالتالي توفر المزيد من الحركة للأسنان)
  • دامون 3MX (مصنوع من معدن مقاوم للبقع ويوفر تأثيرات أسرع)

إجراء:

قبل الإجراء، سيقوم الطبيب ببعض الاستعدادات من أجل راحة العلاج. مثل حجم المسمار الذي سيتم قياسه وسيتم تصنيع السن وفقًا لحجم أسنان المريض الأصلي. عندما يتم تشكيل السن المحدد سيختار الطبيب الطريقة. لبدء العلاج سيستخدم الطبيب أولاً تخديرًا للمريض ثم يقوم بإدخال المسمار المعدني في الفك. بعد ذلك سيتم فصل اللثة عن طريق القطع ثم بمساعدة جهاز الحفر، سيتم إنشاء ثقب داخل عظم الفك بالحجم المطلوب، ثم يتم تثبيت الغرسة على هذا المسمار وسيتم إغلاق الجزء السفلي من الغرسة. ستستغرق العملية أسبوعًا أو أكثر حتى تنتهي بالاعتماد على الحالة. بعد وقت معين مثل 5-6 أشهر ، يقوم الطبيب بإدخال التيجان والأطراف الاصطناعية في عظم الفك.

نظام الأقواس دامون مقابل الأقواس التقليدية:

يتم إجراء تقويمات دامون بمزيد من التركيز والتفكير حتى لا تتهيج الأسنان بسبب تطبيقها. لذلك، من الواضح أنها أفضل للتطبيق مقارنة بالأقواس المعتادة. للحصول على مفهوم الاختلاف بينهما عليك قراءة الأسطر القليلة التالية بشكل صحيح.

في المشابك التقليدية، تكون الأشرطة المطاطية المتضمنة في توصيل الأسلاك والأقواس ضيقة وصلبة في الأسنان مقارنة بنظام أقواس دامون. أيضًا، تختلف آلية فك تشابك الأسنان في كلا المشكين. الدعائم التقليدية والتي تعمل بالتقنيات القديمة تسبب الاحتكاك والمزيد من التهيج ولكن نظام تقويم الأسنان في أبو ظبي هو ترتيب الأسنان باستخدام الظواهر الطبيعية.

كيف يتم تنفيذ الطريقة؟

لبدء العلاج، سيوفر الأطباء فحصًا كاملاً لتجويف الفم للتحقق من حالة الأسنان ونوع العلاج المطلوب للمريض. إذا كانت الأسنان تبدو صحية، فسيتم وضع دعامات دامون على الأسنان بعد وضع مادة لاصقة على الأسنان. سيتم اختيار الأقواس أولاً ثم تستمر العملية. سيقوم طبيب الأسنان بضبط هذه الحوامل على الأسنان بشكل صحيح بمساعدة أداة. ثم بعد ذلك، سيتم إدخال سلك معدني بين المشابك وسيتم إغلاق مشابك الأقواس لإحكام الربط بين المشابك والسلك. ثم يتم تنظيف واقيات الفم  وإزالة الغراء الإضافي من حول تقويم الأسنان. الفترة الزمنية الإجمالية لضبط الأقواس حوالي ساعة أو أقل.

العناية اللاحقة:

ستحتاج إلى القيام بزيارات لإجراء فحوصات بعد كل شهرين أو ثلاثة أشهر. لتنظيف الأقواس التي تحتاج إلى بذل جهد إضافي، يجب على المرضى القدوم إلى العيادة لتنظيفهم حيث يتم إخراج بقايا الطعام الذي نتناوله داخلهم والذي يؤثر على صحة الفم.

  • قم بالتنظيف الصحيح بالفرشاة والخيط كل يوم
  • لا تفرط في شرب الكحول لأنه سيؤثر على لون تقويم الأسنان
  • تجنب تناول الأطعمة القاسية والكافيين
  • قم بإجراء فحوصات منتظمة
  • استخدم غسول الفم والمعطر
  • استخدم الفرش الخاصة لتنظيف أسنانك

رسوم الإجراء:

يتراوح سعر نظام تقويم الأسنان دامون في دبي وأبو ظبي والشارقة والعين حوالي 7000 درهم إماراتي إلى 10000 درهم إماراتي. يمكن تغيير رسوم نظام دامون وفقًا لمعايير العيادة، وموقع العيادة، ونوع الأقواس المستخدمة، والمواد المستخدمة، عدد الجلسات والتنظيف. سيقرر طبيب الأسنان الرسوم النهائية لمريض معين بعد الاستشارة الأولى مع المريض.

لماذا تفضلنا؟

تعمل إنفيلد رويال كلينك على جلب الابتسامة المرغوبة على وجوه مرضاها حتى يتمكنوا من مغادرة العيادة بثقة تامة ووجه سعيد. سيتم تزويدك بالتصاميم الخاصة بالأقواس حتى تتمكن من التقاط ما تريده. سيقدم طبيب الأسنان لدينا أفضل العلاجات وسيعالج العملية بشكل صحيح. سيتم تنفيذ العملية الشاملة وفقًا لمواصفات المريض. احصل على موعد مجاني وتعرف على نظام تقويم الأسنان دامون في دبي وأبو ظبي والشارقة والعين من خلال التحدث مع أطباء الأسنان لدينا!

أطبائنا

عميلنا السعيد

شذى الهاربي

-دكتور رشا واليسار قمة فالاخلاق 😍😚😚 جدا سعيده بزيارتي لكلينك

غنوة رفاعي

دكتور خالد احسن واشطر دكتور شفتو يعني بدي قللك انت دكتور بمعنى الكلمة...good luck 👌👌

سحر رأفت

د رشا لتجميل وعلاج الاسنان شغلها رائع قمه الرقي والصبر على المريض والاحترافيه

    احجز موعدًا

    icons8-whatsapp   دردش معنا
    -->
    icons8-whatsapp   دردش معنا