إزالة الزوائد الجلدية

إزالة الزوائد الجلدية في دبي وأبو ظبي والشارقة والعين

تعرف الزوائد الجلدية بأسماء مختلفة، وتظهر عادةً على سطح الجسم في مناطق مثل الجفون والرقبة والإبط والصدر العلوي والثدي، بسبب احتكاك  الجلد ببعضه البعض بشكل متكرر. في المراحل الأولى، تكون الزوائد الجلدية على شكل كتل مسطحة. وعادةً ما تكون صغيرة، حيث يكون قطرها حوالي 1/4 بوصة أو ثلث إلى نصف حجم الإصبع الصغير. ومع ذلك، قد تنمو بعض الزوائد الجلدية لتصبح أكبر حجماً، حيث يمكن أن يصل قطرها إلى 2 بوصة كحجم حبة التين.

هل هي خطرة؟ 

يمكن تصنيف الزوائد الجلدية كأورام حميدة غير سرطانية وعادةً لا تسبب أي أعراض. ولكن إذا تم خدشها أو احتكاكها باستمرار بواسطة المجوهرات أو الملابس أو عند الحلاقة، فقد تحدث بعض المضاعفات.  

الفوائد:

  • مدة العلاج قصيرة حيث لا تستغرق أكثر من 20 دقيقة، اعتماداً على عدد الزوائد.
  • التعافي سريع، ويمكنك العودة إلى نشاطك اليومي على الفور.
  • يستخدم التخدير الموضعي فقط في العلاج.
  • النتائج دائمة، وقد يكون هناك حاجة إلى جلسات تعديل في بعض الحالات.

الأسباب:

  • الاحتكاك الناجم عن الملابس أو الجلد.
  • الرجال والنساء معرضون بنفس الدرجة لهذه المشكلة.
  • يرتبط ظهورها بالتقدم في العمر، وبالتالي فإن الأشخاص في منتصف العمر وكبار السن أكثر عرضة لظهور الزوائد الجلدية.
  • تنتشر بين الأشخاص البدناء والذين يعانون من زيادة الوزن حيث أنهم أكثر عرضة للاحتكاك الجلدي.

النتائج:

نتائج إزالة الزوائد الجلدية في أبو ظبي دائمة، ولكن إذا كانت بشرتك عرضة لتشكل الزوائد الجلدية، فمن الممكن أن تعاود النمو مرة أخرى. و يمكن إزالتها بشكل دائم دون إلحاق الأذى بالأنسجة المحيطة.

الزوائد الجلدية في دبي وأبو ظبي والشارقة الزوائد الجلدية في دبي وأبو ظبي الزوائد الجلدية في دبي وأبو ظبي والشارقة والعين

العلاجات:

  • البيكو ليزر :

إجراء بسيط وفعال لإزالة الزوائد الجلدية ينطوي على استخدام شعاع ضوء مركز. يمكن تعديل عمقه على حسب الحالة. ويتم تمرير الليزر بلطف على الزوائد الجلدية، مما يؤدي الى تدمير طبقات الجلد الدقيقة في قاعدة الزوائد دون إلحاق ضرر بالأنسجة المحيطة.

  • التجميد بالنيتروجين السائل:

إنها طريقة آمنة وفعالة تستخدم النيتروجين السائل لتجميد الزوائد الجلدية، والتي تؤدي الى تساقطها بشكل طبيعي بعد بضعة أيام. قد يقوم الطبيب بإعطاء تخدير موضعي حسب الحاجة، وقد يحدث بعض الانتفاخ والاحمرار بسبب العملية.

  • الاستئصال الجراحي:

يمكن استخدام مشرط لإزالة الزوائد. ويتم استخدام القطب لتحسين النتيجة وجعل الندبة أقل وضوحاً.

  • الكي:

إنها التقنية التي تنطوي على حرق الجزء الذي ترغب في التخلص منه، ويمكن أن يتم ذلك باستخدام مادة كيميائية أو عن طريق التحليل الكهربائي.

التعافي وإعادة التأهيل:

بعد إتمام إزالة الزوائد الجلدية، يقدم خبراؤنا رعاية متميزة لمرحلة ما بعد العملية، بهدف تسهيل عملية التئام الجروح، مما يؤدي في النهاية إلى ترك ندبة بيضاء صغيرة فقط.

قد يؤدي استخدام المراهم والجل المخصص للحد من ظهور الندوب، إلى منع تكوّن العلامات الصغيرة على الجلد. هذا يمكن أن يتحقق من خلال دمجهم مع روتين عناية مناسب للبشرة.

هل تنمو الزوائد الجلدية مجدداً بعد إزالتها؟

بعد إزالة الزوائد الجلدية، فإنها عادة لا تنمو مرة أخرى في نفس المكان. ومع ذلك، في حال ظهورها مرة أخرى،  فقد يكون هناك عوامل أخرى تلعب دوراً في ظهور الزوائد المتكرر، وينصح باستشارة طبيب الجلدية لتقييم الحالة وتقديم المشورة المناسبة.

التكلفة:

تعتمد تكلفة أي علاج على عوامل عديدة، مثل عدد الجلسات المطلوبة والتقنية المستخدمة. لذا سيحدد الطبيب التكلفة الفعلية بعد الاستشارة الأولى. يمكن أن تبدأ تكلفة إزالة الزوائد الجلدية في أبو ظبي من 2000 درهم إماراتي.

احجز موعداً!

إذا كنت تبحث عن المكان المناسب  لإزالة الزوائد الجلدية في أبو ظبي، فتواصل مع عيادة تجميلز عن طريق ملء النموذج أدناه لحجز موعد استشارة.

أطبائنا

عميلنا السعيد

شذى الهاربي

-دكتور رشا واليسار قمة فالاخلاق 😍😚😚 جدا سعيده بزيارتي لكلينك

غنوة رفاعي

دكتور خالد احسن واشطر دكتور شفتو يعني بدي قللك انت دكتور بمعنى الكلمة...good luck 👌👌

سحر رأفت

د رشا لتجميل وعلاج الاسنان شغلها رائع قمه الرقي والصبر على المريض والاحترافيه

    احجز موعدًا

    -->
    icons8-whatsapp   دردش معنا