اخصائيه تغذيه و تغذيه في دبي

اخصائيه تغذيه و تغذيه في دبي وأبو ظبي والشارقة والعين

ترتبط العديد من مشاكلنا الصحية بشكل مباشر بنوعية الطعام التي نتناولها وطريقة تناولنا لها. لذا يُمكن لـ اخصائيه تغذيه و تغذيه في دبي وأبو ظبي والشارقة والعين أن يساعدك في تبني نمط حياة صحي من خلال إجراء تغييرات وتقييدات على نظامك الغذائي. لا يقتصر دوره  على تقديم نصائح لنمط الأكل الصحي فحسب، بل يهدف  أيضاً إلى تطوير خطط غذائية مخصصة تتناسب مع احتياجاتك ومتطلباتك الفردية. كما يوفر آليات لمراقبة وضمان الامتثال للخطط الغذائية. 

من هو أخصائي التغذية؟

أخصائي التغذية هو متخصص في مجال التغذية، حيث يقدم الإرشاد والمشورة الغذائية للأفراد بهدف تعزيز الصحة وتحقيق أهداف محددة مثل إدارة الوزن وتحسين التغذية وتعزيز اللياقة البدنية ومعالجة الحالات الصحية المرتبطة بالتغذية.

يتمتع أخصائي التغذية بمؤهلات خاصة في مجال التغذية، حيث يحصل على درجة في علوم  التغذية ويكتسب خبرة عملية في هذا المجال. يقوم عمله على الأبحاث العلمية والدراسات الحديثة في مجال التغذية.

يشمل دور أخصائي التغذية تقييم الحالة الصحية والتغذوية للفرد وتحديد الاحتياجات الغذائية الفردية وتطوير خطط غذائية مخصصة وتقديم التوجيه والمشورة لتحقيق أهداف الصحة والتغذية المثلى. كما يتابع تقدم المرضى ويقوم بتعديل الخطط الغذائية حسب الحاجة.

الفوائد

ترتبط فوائد متعددة بالعلاج، وتشمل:

  • تحسين الصحة العامة.
  • تعزيز قوة جهاز المناعة.
  • تحسين الصحة النفسية.
  • وضع خطط شخصية متخصصة.
  • إدارة الأمراض المزمنة.
  • فقدان الوزن بشكل آمن وفعال.
  • تبني عادات غذائية صحية.

متى يجب استشارة اختصاصي تغذية؟

  • إدارة الوزن: إذا كنت تعاني من زيادة الوزن أو السمنة، أو ترغب في انقاص الوزن بشكل صحي ومستدام، فإن استشارة أخصائي التغذية ستكون مفيدة. سيقوم أخصائي التغذية بتقييم الحالة وتصميم خطة غذائية ملائمة ومتوازنة لتحقيق أهدافك في إدارة الوزن.
  • الحالات الصحية المرتبطة بالتغذية: إذا كنت تعاني من حالات صحية مثل ارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب والسكري والحساسية والقولون العصبي أو أمراض الجهاز الهضمي.
  • الرياضة والأداء البدني: إذا كنت تمارس الرياضة بانتظام أو تهتم بتحسين أدائك البدني، فقد يكون من المفيد استشارة أخصائي التغذية. سيساعدك أخصائي التغذية في تحسين تغذيتك وتوفير الطاقة اللازمة للأداء البدني وتعزيز الاستشفاء العضلي.
  • الحمل والرضاعة الطبيعية: إذا كنت حاملاً أو تخططين للحمل، أو ترغبين في تغذية طفلك بالرضاعة الطبيعية، فقد يكون من الجيد استشارة أخصائي التغذية. سيقدم أخصائي التغذية نصائح حول النظام الغذائي المناسب والمغذيات الهامة لدعم الصحة العامة لك وللجنين أو الرضيع.

ماذا تتوقع خلال الاستشارة؟

 خلال الموعد الأول مع أخصائي التغذية في دبي وأبو ظبي والشارقة والعين، يتم مناقشة العديد من الجوانب المهمة لصحة المريض. بما في ذلك المشاكل الصحية التي يعاني منها المريض والأهداف التي يرغب في تحقيقها من خلال التغذية. مثل إدارة الوزن وتحسين الهضم وزيادة الطاقة وتحسين صحة القلب الخ. كما يتم استعراض التاريخ الطبي للمريض، بما في ذلك أي حالات صحية سابقة أو حالات مزمنة موجودة حيث يمكن أن يؤثر التاريخ الطبي على الخطة الغذائية الموصى بها. بالاضافة الى ذلك، يتم مناقشة عادات الأكل الحالية للمريض وأسلوب حياته بشكل عام. 

 بناءً على تقييم الحالة والاحتياجات الصحية الفردية، قد يقترح أخصائي التغذية إجراء اختبارات الدم لتقييم مستويات الفيتامينات والمعادن والعوامل الصحية الأخرى. يساعد ذلك في تحديد أي نقص في التغذية وتطوير خطة غذائية تلبي الاحتياجات الفردية.

النتائج:

 قد يكون للعمل مع أخصائي التغذية تأثير إيجابي على الصحة العامة وتحقيق الأهداف المحددة. تشمل النتائج:

  • انقاص الوزن،
  • زيادة الوزن  
  • تحقيق الاحتياجات الغذائية قبل او بعد الولادة.

اخصائيه تغذيه و تغذيه في دبي وأبو ظبي والشارقة والعين اخصائيه تغذيه و تغذيه في دبي وأبو ظبي والشارقة والعين اخصائيه تغذيه و تغذيه في دبي وأبو ظبي والشارقة والعين

طرق التشخيص:

عادةً ما يعتمد خبراء التغذية على النقاش مع المريض وتقييم التاريخ الطبي لتحديد المشاكل المحتملة وتحديد الاحتياجات الغذائية الفردية. قد يوصون بإجراء بعض الاختبارات الغذائية الأساسية مثل اختبارات الدم لتحديد مستويات الفيتامينات والمعادن وإجراء تقييم شامل للجسم.

بالإضافة إلى ذلك، قد يستخدم بعض خبراء التغذية أدوات تقييم إضافية مثل حساب معدل الاستقلاب الأساسي (BMR) ومقاييس الجسم مثل مؤشر كتلة الجسم (BMI) لتقييم الوزن والتركيب الجسماني وتوجيه العملية الغذائية.

الخدمات المقدمة في عيادة تجميلز:

يقدم أخصائيو التغذية في العيادة العديد من الخدمات وتشمل:

  • الأنظمة الغذائية:

يتم تنظيمها وتفصيلها وفقًا لاحتياجات كل مريض بما في ذلك  تبع نجاح الخطة  الغذائية.

  • فحص وتحليل تكوين الجسم:

فحص وتحليل تكوين الجسم يتم تنفيذه لتوفير توجيهات مخصصة لإنقاص الوزن وتحسين الأداء الرياضي وتحقيق الأهداف الأخرى.

نمط الحياة والتغذية:

إن كنت تسعى للعيش بصحة جيدة ورفاهية، فإن التغذية السليمة تأتي في مقدمة الأولويات. فهي تلعب دوراً حاسماً في تعزيز الصحة والمساهمة في تعزيز جودة الحياة على المدى الطويل.

التكلفة:

تتراوح رسوم أخصائي التغذية في دبي وأبو ظبي والشارقة والعين من 99 درهم إماراتي إلى 5999 درهم إماراتي. ولكن هذه التكلفة ليست ثابتة حيث أن هناك بعض العوامل التي ستؤثر على السعر مثل البرنامج الغذائي ومهارة وخبرة الأخصائي واسم العيادة وموقعها. سيتم تحديد التكلفة الفعلية في الاجتماع الاول مع الاخصائي.

لماذا تختار عيادتنا؟

 تقدم عيادتنا أحدث العلاجات والعمليات الجراحية والتجميلية في دبي، وتتمتع بسمعة تمتد إلى جميع أنحاء العالم. حيث يأتي إلينا أشخاص من مختلف الدول لتلبية احتياجاتهم الجمالية والطبية. 

كما يستخدم أخصائيو التغذية أحدث التقنيات والأساليب لتحديد التشخيص بدقة، ثم يقومون بوضع خطط غذائية مخصصة ويقدمون نصائح حول تغيير نمط الحياة بناءً على حالة واحتياجات المريض. إن كنت ترغب في تحسين نمط حياتك وتجنب المشاكل الصحية وتعزيز الثقة بنفسك،  قم بزيارة خبرائنا واحصل على أفضل العلاجات المتوفرة لدينا.

احجز موعد!

يرجى ملء النموذج أدناه لحجز موعد والحصول على خطة علاجية مخصصة من  أخصائي التغذية في دبي لدينا. نحن نضمن تقديم الخطة الأفضل والأكثر فعالية، حيث يتمتع خبراؤنا بمؤهلات عالية وخبرة واسعة في مجال التغذية. لذا لا تتردد، نحن في انتظارك!

الأسئلة الشائعة:

وهذا يختلف تمامًا وفقًا للمتطلبات والأهداف المحددة للمرشحين. ومع ذلك، سيقوم الخبير بوضع جدول زمني مناسب لمراقبة تقدم المرشح.

يمكن معالجة العديد من المشكلات، بما في ذلك إدارة الوزن وأمراض القلب والسكري والحساسية الغذائية واضطرابات الجهاز الهضمي وما إلى ذلك.

نعم، بالتأكيد، سيتم تزويد المرشحين بالنصائح حول الخيارات الصحية من أجل الحفاظ على صحتهم.

سيقوم خبراؤنا بتطوير استراتيجيات للحفاظ على التحفيز طوال رحلتهم.

أطبائنا

عميلنا السعيد

شذى الهاربي

-دكتور رشا واليسار قمة فالاخلاق 😍😚😚 جدا سعيده بزيارتي لكلينك

غنوة رفاعي

دكتور خالد احسن واشطر دكتور شفتو يعني بدي قللك انت دكتور بمعنى الكلمة...good luck 👌👌

سحر رأفت

د رشا لتجميل وعلاج الاسنان شغلها رائع قمه الرقي والصبر على المريض والاحترافيه

    احجز موعدًا

    icons8-whatsapp   دردش معنا
    -->
    icons8-whatsapp   دردش معنا