إزالة الشامات في دبي

علاج إزالة الشامات في دبي وأبو ظبي والشارقة والعين

يعاني معظم الأشخاص من هذا النوع من الأورام تقريباً، وعادة ما تكون هذه الأورام آمنة، ولكن هناك خطر من تحولها إلى ورم ميلانوما الخبيث. يزداد هذا الخطر عندما تتعرض الشامة للإصابة أو الاحتكاك المتكرر مع الملابس. بالإضافة إلى ذلك، قد يعتبر الأشخاص الآفات الموجودة في مناطق الجلد المكشوفة عيباً جمالياً وتسبب إزعاجاً للمرضى. يمكنك الحصول على فحص شامل وفي عيادة تجميل إزالة الشامات في دبي وأبو ظبي والشارقة والعين في الإمارات العربية المتحدة في زيارة واحدة.

ما هي الشامة؟

  أنها تكوين تصبغ على الجلد ذو طبيعة حميدة، وتُعرف أيضاً بالـ “وحمة”. تتنوع ألوان الشامات من البني الفاتح والأحمر والأرجواني إلى الأسود، ويمكن أن تظهر على أي جزء من الجسم. تبدأ الشامات عادة في الظهور خلال السنوات الأولى من حياة الطفل وتكون غير مرئية عند الولادة. قد تظهر بشكل خلقي أو تكتسب لاحقاً في الحياة.

ما هي علاجات إزالة الشامات؟

يحتاج إزالة الشامة بشكل صحيح إلى اختيار طريقة مناسبة. لذلك ، يقوم الأطباء بفحص الشامات التي بها مشاكل بعناية لاختيار أفضل السبل لإزالتها.

لهذا ، يتم استخدام خمس طرق:

  • العلاج بالليزر:

يستخدم شعاع الليزر القوي لحرق خلايا الشامة. ويتم معالجة الجلد بطبقات دقيقة لتقليل التلف للأنسجة السليمة. هذا الإجراء غالباً ما يكون غير مؤلم ولا يسبب نزيفاً.

  • التخثير الكهربائي:

يتم استخدام مخثر جراحي لقطع الشامة. يتم تطبيق تيار عالي التردد لقطع الأنسجة وإزالة الشامة. هذه الطريقة لا تسبب نزيفاً أو تلوثاً للجرح.

  • الإزالة بموجات الراديو:

يستخدم الجراح سكيناً لقطع الشامة، حيث يتم استخدام الراديو فريكوينسي  لقطع الأنسجة. تحتاج هذه الطريقة إلى توخي الحذر عند استخدامها مع الأشخاص الذين يعانون من مشكلات في ضربات القلب أو الهربس أو الحمى.

  • الكريوثيرابي (التجميد): 

يتم استخدام النيتروجين السائل لتجميد الشامة، مما يؤدي إلى تدمير الأنسجة المصابة. قد يسبب هذا الإجراء احمراراً وتورماً مؤقتاً في المنطقة المعالجة.

  • الإزالة الجراحية:

تستخدم هذه الطريقة لإزالة الشامات الكبيرة والخطيرة. يتم قطع الشامة بمشرط جراحي مع قطعة من الجلد السليم. قد تترك هذه الطريقة ندبة كبيرة تلتئم خلال عدة أسابيع، وتتطلب الجروح رعاية مستمرة لفترة طويلة.

النتائج:

نتائج عملية إزالة الشامة في دبي دائمة ، لا سيما في حالة إزالة الشامة بالجراحة أو بالليزر. تظهر النتائج على الفور في معظم الحالات ، ويمكن للمرضى الاستمتاع ببشرة خالية من العيوب من خلالها.  

علاج الجليكوليك للتقشير في دبي وأبو ظبي علاج الجليكوليك للتقشير في دبي وأبو ظبي والشارقة علاج الجليكوليك للتقشير في دبي وأبو ظبي والشارقة والعين

إزالة الشامة في دبي وأبو ظبي والشارقة والعين إزالة الشامة في دبي وأبو ظبي والشارقة والعين إزالة الشامة في دبي وأبو ظبي والشارقة والعين

أسباب ظهور الشامات:

تظهر الشامات نتيجة لتراكم الخلايا الصبغية بين الطبقة الداخلية والطبقة العليا من الجلد. يمكن أن توجد الشامات في الأدمة، أو على السطح، أو في الطبقات الحدودية للجلد. قد تكون الشامات مرئية على السطح، أو قد تكون مخفية في الأنسجة الداخلية. 

يتنوع حجم الشامات بين الصغيرة جداً والضخمة التي يصل حجمها إلى 10-15 سم. الشامات ذات الحجم الكبير تشكل خطراً أكبر بسبب احتمال تطور الأورام فيها. ومن الممكن أن تتحول الشامة إلى سرطان الجلد في حالات نادرة، وهذا يشكل خطراً إضافياً.

ما هي الشامات الخطرة والتي تحتاج إلى الإزالة؟

في معظم الحالات ، الشامات الصغيرة والتكوينات متوسطة الحجم ليست خطيرة وتتطلب فقط المراقبة من قبل أخصائي. لكن في بعض الأحيان ، يكون الاستئصال الجراحي للشامة ضرورياً.

تتم إزالة الشامة في الحالات التالية:

  • في حال تغير شكل وحجم الشامة
  • إذا سببت الشامة ازعاجاً نفسياً بسبب حجمها أو مظهرها 

يعتبر إجراءعلاج لإزالة الشامة في دبي وأبو ظبي والشارقة والعين خياراً فعال و يتوفر هذا الإجراء وغيرها.

تُستخدم عدة طرق لإزالة الشامات، بما في ذلك الاستئصال الجراحي التقليدي، وإجراءات الرايو قريكوينسي والجراحة بالتبريد، وغيرها. ولكن تبقى الطريقة الأكثر أمان وفعالية هي تقنية إزالة الشامات بالليزر

يتم اجراء إزالة الشامات في الحالات التالية:

يوصى بعلاجات إزالة الشامات  للأشخاص الذين يلاحظون:

  • تغير في حجم الشامة و نموها السريع
  • ظهور احمرار او التهاب حول الشامة
  • زيادة لون الشامة او فتاحتها 
  • ظهور ألم أو حكة حول الشامة
  • تغير في سطح الشامة او ظهور قشور او خشونة او محيط غير مستوي

التحضير للإجراء:

قبل إجراء العملية يتم إجراء فحص شامل للشامة من قبل الطبيب. يبدأ الفحص بتقييم بصري للشامة، حيث يستخدم الطبيب العين المجردة أو يستخدم أدوات مساعدة مثل مكبر لفحص الشامة بدقة.

بعد ذلك، يمكن أن يستخدم الطبيب منظار الجلد لمزيد من التشخيص. حيث يتم استخدام منظار الجلد، وهو جهاز طبي يستخدم لفحص الجلد بطريقة غير جراحية وبسيطة. يسمح منظار الجلد بتكبير الصورة ورؤية التفاصيل ليس فقط في الطبقات السطحية من الجلد، ولكن أيضاً في الطبقات العميقة.

يعتبر منظار الجلد أداة مفيدة لتشخيص الشامات وتقييم خصائصها المرئية وغير المرئية والتعرف على أي تغيرات مشتبه بها. يساعد هذا الفحص في تحديد ما إذا كانت الشامة تشكل خطراً صحياً وما إذا كان هناك حاجة لإزالتها أو متابعتها بشكل منتظم.

كيف يتم إجراء إزالة الشامات بالليزر؟

تتم إزالة الشامة باستخدام تقنية الليزر، حيث يتم تسخين خلايا الشامة وتدميرها تحت تأثير الليزر. يقوم الليزر أيضاً بتخثير الأوعية الدموية القريبة، مما يقلل من خطر حدوث نزيف بشكل كبير. في عملية العلاج، يتم إزالة أنسجة الشامة وجذورها، مما يضمن التخلص من خطر إعادة نمو الشامة في نفس المكان. يتم تحديد عدد الجلسات المطلوبة للإزالة بناءً على حجم الشامة، حيث يمكن أن يتم إزالتها خلال جلسة واحدة أو عدة جلسات.

فوائد إزالة الشامات بالليزر:

  • يتم استهداف الشامة فقط من خلال العمل الموضعي لليزر، حيث لا يؤثر شعاع الليزر على الأنسجة السليمة.
  • تتميز العملية بأنها عقيمة، مما يقلل من خطر حدوث المضاعفات بشكل كبير عند اتباع العناية المناسبة بعد الجراحة.
  • تتميز العملية بالسرعة، حيث لا تستغرق أكثر من 10 دقائق لإكمالها.
  • يكون خطر إعادة تكوين الشامة ضئيلاً بشرط أن تُجرى العملية بشكل صحيح.
  • بعد الجراحة، تكون الندبات قليلة مما يساهم في تحسين المظهر الجمالي للمنطقة المعالجة.

التكلفة علاج إزالة الشامات في دبي:

تتراوح تكلفة إزالة الشامات في دبي وأبو ظبي والشارقة والعين حوالي 249 درهم إماراتي. وهناك عوامل تؤثر على التكلفة و هي:

  • الخدمات المتوفرة في العيادة
  • خبرة الطبيب والموظفين
  • عدد الجلسات التي يحتاجها المريض
  • حالة الجلد

نصائح للتعافي السريع:

اتبع النصائح التالية للشفاء السريع بعد علاج إزالة الشامات:

  • لا تبلل الجرح لعدة أيام.
  • ينظف الجرح مرتين في اليوم بالمحلول الموصوف من قبل الطبيب.
  • لا تقم بإزالة القشرة بنفسك فبعد 5-12 يوماً ستختفي من تلقاء نفسها وستظهر في مكانها بشرة وردية جديدة. في المستقبل ستصبح مساوية للون البشرة الطبيعي.
  • استخدم واقٍ من الشمس بعامل حماية 30 أو أعلى.
  • يوصى بإجراء عملية إزالة الشامات في الخريف والشتاء.

احجز استشارة مجانية:

املأ النموذج أدناه لحجز استشارة مجانية.

الأسئلة الشائعة:

تبلغ تكلفة إزالة الشامات حوالي 3500 درهم إماراتي. وتختلف تكلفة العلاج نظراً لوجود بعض العوامل التي ستؤثر على السعر النهائي على أي حال سيتم تحديد التكلفة النهائية عند الاجتماع مع الجراح.

يقوم طبيب الجلدية بحقن مخدر موضعي في الشامة حتى لا تسبب عملية الإزالة أي ألم أو إزعاج.

تحدث الندبة نتيجة إزالة الشامات جراحياً سواء تم ذلك لأغراض تجميلية أو لأن الشامة سرطانية. ومع ذلك قد تختفي الندبة الناتجة من تلقاء نفسها في غضون أيام قليلة.

أطبائنا

عميلنا السعيد

شذى الهاربي

-دكتور رشا واليسار قمة فالاخلاق 😍😚😚 جدا سعيده بزيارتي لكلينك

غنوة رفاعي

دكتور خالد احسن واشطر دكتور شفتو يعني بدي قللك انت دكتور بمعنى الكلمة...good luck 👌👌

سحر رأفت

د رشا لتجميل وعلاج الاسنان شغلها رائع قمه الرقي والصبر على المريض والاحترافيه

    احجز موعدًا

    -->
    icons8-whatsapp   دردش معنا