علاج الأسنان المزدحمة

علاج الأسنان المزدحمة في دبي وأبو ظبي والشارقة والعين

حقق الابتسامة التي طالما أردتها!

 الابتسامة هي سمة تضفي جمالاً  فريداً  على مظهرنا، والأسنان  المُستقيمة و المصفوفة تعزز سحرها. إذا كان أي شخص يرغب في التخلص من الأسنان المتزاحمة، فمن الضروري التشاور مع جراح الأسنان للحصول على العلاج الأكثر فعالية وملائمة له. 

نبذة!

في الوقت الحالي، يواجه الكثيرون مشكلة ازدحام الأسنان. وهناك عوامل متعددة تساهم في ظهورها خلال فترة النمو، ولحسن الحظ، هناك العديد من الطرق لعلاجها والحفاظ على ابتسامة جميلة طوال الحياة. يقدم خبراؤنا العلاج الأكثر فاعلية علاج الأسنان المزدحمة في دبي وأبو ظبي والشارقة والعين ، بما في ذلك التقويم والعلاج التجميلي للأسنان.

 الهدف من العلاج:

وفقاً لتجميلز كلينيك، يحدث ازدحام الأسنان عندما لا تتوفر مساحة كافية في الفم لنمو الأسنان الدائمة بشكل مستقيم. يتم استخدام هذا العلاج لتحقيق توازن بين الأسنان والفكين وتسهيل تنظيف الأسنان بسهولة، مما يقلل من حدوث تسوس الأسنان وبالتالي عدم الحاجة الى الحشوات. وفي النهاية، يوفر العلاج أسنانًا مستقيمة ولامعة، ويعزز قوة وطول عمر جميع الأسنان.

النتائج:

يقوم علاج تزاحم الأسنان في أبوظبي بمعالجة الأسنان غير المستوية أو المتزاحمة من خلال ضبط عرضها وطولها بشكل مناسب. تتيح تلك العملية تحقيق استقامة أفضل للأسنان، مما يسهم في تحسين  وظيفة ومظهر الفم العام.

 يُنصح بتفحص الصور أدناه قبل وبعد العلاج.

Crowded-Teeth-Treatment-in-Abu-Dhabi-Al-Ain Crowded-Teeth-Treatment-in-Abu-Dhabi Crowded-Teeth-Treatment

   ماذا لو ترك تزاحم الأسنان دون علاج؟

يعتقد معظم الناس أن تزاحم الأسنان هو مجرد مسألة جمالية، في حين أن هذه المشكلة يمكن أن تكون سبباً للعديد من المشاكل الصحية مثل:

  1. سوء نظافة الأسنان: يصعب تنظيف الأسنان المتزاحمة بشكل جيد، مما يزيد من تراكم البلاك والبكتيريا. هذا يمكن أن يؤدي إلى تفاقم مشكلة رائحة الفم الكريهة وزيادة خطر التسوس وأمراض اللثة.
  2. مرض اللثة: تراكم البلاك والبكتيريا في الأماكن  التي يصعب الوصول إليها في الأسنان المزدحمة يمكن أن يؤدي إلى التهابات اللثة . هذا يمكن أن يسبب نزيف و احمرار وانتفاخ اللثة.
  3. تدهور المينا: الأسنان المتزاحمة يمكن أن تتعرض للتآكل بسرعة. وبمجرد تلف المينا، يصبح السن معرضاً للتسوس والتآكل بشكل أكبر.
  4. مشاكل الإطباق: قد يؤدي ازدحام الأسنان إلى مشاكل في الإطباق بين الفكين، مثل التضارب بين الأسنان العلوية والسفلية وعدم التوازن في العضة. هذه المشاكل يمكن أن تؤثر على وظائف الفم والمضغ وتتسبب في آلام الفك والصداع.

الأسباب:

  • الأسباب الجينية والوراثية.
  • سوء التغذية والعناية السيئة بالأسنان.
  • عندما يكون حجم الأسنان أكبر من الفك.
  • تعرض الشخص لإصابة قوية في الفم.
  • عدم قدرة الأسنان على التناسب الصحيح، مما يؤدي إلى التراكب أو الانحناء.
  • وجود فك  صغير منذ الولادة.
  • نمو أسنان إضافية للبالغين.
  • فقدان سن رئيسي يؤدي إلى انتقال الأسنان الأخرى للمساحة الفارغة.

 المراحل :

وفقا تجمييلز كلينيك، يمكننا تلخيص الاختلافات بين المستويات المختلفة لازدحام الأسنان على النحو التالي:

  • المعتدل: في هذه المرحلة، قد لا يكون بإمكان الآخرين رؤية العيوب الصغيرة. لا تتضمن سوى اختلاف طفيف عن المعيار الطبيعي للأسنان.  
  • المتوسط: في هذه المرحلة،يصبح من الممكن للآخرين رؤية العيوب في الابتسامة. يتم إزالة حوالي 7 إلى 8 ملم من الأسنان لتحقيق توازن أفضل بينها.  
  • الشديد: في هذه المرحلة،يكون هناك ازدحام شديد وواضح في مظهر الأسنان يتم استبدال وحدتين أو أكثر من الأسنان، ويتم تغيير شكل الأسنان تماماً.

فوائد العملية:

تصحيح الأسنان له العديد من الفوائد و المزايا. وتشمل:

  • تحسين توزيع الضغط على اللثة
  • سهولة تنظيف الأسنان واستخدام الخيط
  • يحمي من  تآكل العظام وتلف الأسنان
  • تحسين وظيفة الفم والفكين
  • زيادة الاحترام الذاتي والثقة بالنفس

التقنيات المتاحة:

تعتمد العلاجات على نوع وتعقيد حالة الأسنان، حيث تتوفر مجموعة متنوعة من الخيارات في عيادتنا. سيتم اختيار العلاج المناسب بشكل مثالي من قبل طبيب الأسنان وفقاً لاحتياجات المرضى. العلاجات تشمل:

  •  تقويم الأسنان المعدني:

 تقويم الأسنان المعدني التقليدي هو إجراء شهير لحالات الازدحام المتوسطة إلى المعقدة. يستخدم لتصحيح وضع الأسنان وتحسين المظهر العام للابتسامة. يعتبر التقويم المعدني قوياً وفعالاً في اعادة الأسنان إلى مواضعها الصحيحة. ومع ذلك، يتطلب العلاج بالتقويم المعدني وقتاً للحصول على النتائج المطلوبة.

  يتم تعيين جلسات منتظمة مع طبيب الأسنان لضبط وتعديل الأقواس والأسلاك بشكل مناسب. يتم تحريك الأسنان تدريجياً خلال فترة العلاج لتحقيق التصحيح المطلوب. بعد الانتهاء من عملية التقويم، قد يعطي طبيب الأسنان مثبتاُ للارتداء يستخدم للحفاظ على النتائج.

  • التقويم المخفي:

  هي واقيات الفم الثابتة، والتي تكون شفافة وتشبه الأقواس في تصحيح حالة الأسنان. الفارق الرئيسي هو أنها غير مرئية للآخرين، وبالإضافة إلى ذلك، لا يؤثر استخدامها على عادات الشخص في تناول الطعام، كما أنها لا تتسبب في إزعاج للفم. اللافت في التقويم المخفي هو إمكانية خلعه أثناء تنظيف الأسنان وتناول الطعام.

  • القلع/الخلع:

هذا العلاج يُعتبر الخيار الأمثل، حيث يتضمن التخلص من الأسنان الرابعة والخامسة للاستفادة القصوى من المساحة داخل الفم، مما يتيح للشخص الحصول على مساحة إضافية تقدر بحوالي 7-8 ملم.

  • الفينيير:

في حال  وجود تزاحم بسيط، يمكن أن يقترح طبيب الأسنان هذا العلاج. سيقوم  بإزالة العيوب بسرعة واستعادة ابتسامة مشرقة خالية من العيوب.

التكلفة:

وفقاً لتجميلز كلينيك، يمكن أن تتراوح تكلفة علاج الأسنان المزدحمة في دبي وأبو ظبي والشارقة والعين بين 2000 و 35000 درهم إماراتي. سيقوم طبيب الأسنان باتخاذ القرار بشأن التكلفة بعد الموعد الأول مع المريض، نظراً لوجود العديد من العوامل المؤثرة على التكلفة، مثل خبرة طبيب الأسنان، واسم العيادة وموقعها، ومدى تعقيد المشكلة، والطريقة التي سيتم تطبيقها.

غَير ابتسامتك معنا!

حان الوقت للابتسام مرة أخرى،  احصل على علاج الأسنان المزدحمة في عيادتنا في أبوظبي والعين لعلاج ازدحام الأسنان. فريقنا المتخصص سيعمل على تحقيق أهدافك، و سيساعدك في الحصول على أسنان مصطفة و ابتسامة متناغمة. سنعمل على تقييم حالتك الفردية وتقديم العلاج المناسب الذي يتوافق مع احتياجاتك. إذا كان لديك أي استفسارات أخرى ، فلا تتردد في التواصل معنا عن طريق ملء النموذج الموجود أدناه.

أطبائنا

عميلنا السعيد

شذى الهاربي

-دكتور رشا واليسار قمة فالاخلاق 😍😚😚 جدا سعيده بزيارتي لكلينك

غنوة رفاعي

دكتور خالد احسن واشطر دكتور شفتو يعني بدي قللك انت دكتور بمعنى الكلمة...good luck 👌👌

سحر رأفت

د رشا لتجميل وعلاج الاسنان شغلها رائع قمه الرقي والصبر على المريض والاحترافيه

    احجز موعدًا

    -->
    icons8-whatsapp   دردش معنا