جراحة حصوات المرارة

جراحة حصوات المرارة دبي وأبو ظبي والشارقة والعين

تخيل مرضًا يتسلل إلى نفسه دون أن يلاحظه أحد. هذا المرض ، الذي لا يُظهر أي أعراض أو شكاوى ، يجعلك فجأة في المستشفى مصابة بألم شديد في إحدى الليالي. المعروف باسم المرض الصامت ، هذا المرض ليس سوى حصوات المرارة. سيساعدك حجر جراحة حصوات المرارة دبي وأبو ظبي والشارقة والعين على التعامل مع المشكلة. المرارة عبارة عن عضو في الجوار السفلي من الكبد ومتصل بالكبد. تتمثل الوظيفة الأساسية للمرارة في تخزين العصارة الصفراوية التي ينتجها الكبد. هناك العديد من أمراض المرارة ، وأكثرها شيوعًا هي حصوات المرارة وسلائل المرارة.

حقائق سريعة:

  • النتائج: طويلة الأمد إلى دائمة.
  • المدة: من ساعة إلى ساعتين
  • نوع الإجراء: جراحي
  • المخاطر: نزيف ضئيل
  • التكلفة: 25000 درهم إلى 35000 درهم

أساس العلاج:

استئصال المرارة هو إجراء جراحي لإزالة المرارة ، وهي عضو على شكل كمثرى يقع أسفل الكبد مباشرة على الجانب الأيمن العلوي من البطن. تجمع المرارة وتخزن الصفراء ، وهي سائل هضمي ينتج في الكبد. إنها عملية جراحية يتم إجراؤها بشكل شائع ولا تحمل سوى خطر ضئيل من حدوث مضاعفات. في معظم الحالات ، يمكنك العودة إلى المنزل في يوم الجراحة.

يتم إجراؤه عادةً عن طريق إدخال كاميرا فيديو صغيرة وأدوات جراحية خاصة من خلال أربعة شقوق صغيرة لرؤية ما بداخل البطن وإزالة المرارة. يسمي الأطباء هذا استئصال المرارة بالمنظار.

النتائج:

تسبب حصوات المرارة الانزعاج والالتهابات ، والتي يمكن تخفيفها عن طريق إزالة المرارة. يمكن أن يساعد في منع تكرار حصوات المرارة. يمكن أن تسبب الألم والمرض إذا لم يتم التعامل معها.

الفوائد:

العلاج له المزايا التالية:

  • هذه التقنية أقل توغلًا ، وتتطلب شقوقًا جراحية أصغر بكثير ، ونتيجة لذلك ، تترك ندوبًا أقل.
  • خلال هذا النوع من الجراحة ، يقل فقدان الدم.
  • بعد العملية ، ستقل الانزعاج.
  • مقارنة بعلاجات جراحة المرارة الأخرى ، ستقضي وقتًا أقل في المستشفى.
  • بعد إجراء تنظير البطن ، سيكون لديك خطر أقل للإصابة بالالتهابات.
  • ستتمكن من العودة إلى روتينك المعتاد بسرعة أكبر.

أسئلة مكررة:

عادة ما يذهب المرشحون في الأربعينيات أو الخمسينيات أو الستينيات من العمر لإجراء الجراحة. ولكن يمكن أن يحدث هذا لدى المراهقين الذين يتلقون هذا العلاج أيضًا.

بالنسبة للعديد من الأفراد ، يتطلب الأمر شهرًا ونصفًا للتعافي. في حين أن غالبية المرشحين يتعافون في غضون 7 إلى 14 يومًا. ومع ذلك ، سوف يلاحظ المرشحون ألمًا خفيفًا في المعدة ، ولكن هذا سوف يهدأ في غضون أيام قليلة مع الأدوية.

بعد العملية ، سيختبر المرشحون تغيرات في أنماط الهضم والأكل. قد يشعر بعض المرشحين بصعوبة تحمل الأطعمة الدهنية مما يؤدي إلى التقلصات أو الانتفاخ ، مما يؤدي إلى فقدان الوزن.

قد تؤلمك عضلات البطن والشق ، خاصة بعد الوقوف لفترات طويلة. يمكن أن تشعر بالألم من غاز ثاني أكسيد الكربون المتبقي في معدتك بعد الجراحة بالمنظار. قد يستمر هذا الانزعاج لبضعة أيام.

المرشح المثالي:

إذا كانت حصوات المرارة لديك لا تسبب أعراضًا ، فلن تحتاج إلى جراحة. ستحتاج إلى الجراحة فقط إذا دخلت حصاة في إحدى قنواتك الصفراوية أو إذا كانت القناة الصفراوية مسدودة. يسبب الانسداد ألمًا شديدًا يشبه السكين في البطن يمكن أن يستمر لعدة ساعات.

التحضير:

خلال فترة التحضير ، قد يطلب منك الجراح:

  • لا تأكل أي شيء في الليلة السابقة للجراحة. يمكنك تناول رشفة من الماء مع دوائك ولكن تجنب تناول السوائل وشربها لمدة أربع ساعات على الأقل قبل الجراحة.
  • التوقف عن تناول بعض الأدوية والمكملات. أخبر طبيبك عن جميع الأدوية والمكملات التي تتناولها.
  • يمكنك الاستمرار في تناول معظم الأدوية على النحو الموصوف. قد يطلب منك طبيبك التوقف عن تناول بعض الأدوية والمكملات لأنها قد تزيد من خطر النزيف.

الإجراء:

يستغرق إجراء جراحة حصوة المرارة في أبوظبي حوالي ساعة أو ساعتين. في بطنك ، سيُجري الجراح بضع شقوق صغيرة. في تلك الشقوق ، يقوم الجراح بزرع أنابيب صغيرة مجوفة. سيتم بعد ذلك إدخال منظار البطن وغيرها من المعدات الجراحية في الأنابيب بواسطة الفريق الجراحي.

قد يضخ طبيبك ثاني أكسيد الكربون في بطنك. يتم تضخيم المنطقة الجراحية في هذه المرحلة ، مما يسهل الرؤية من الداخل. سيستخدم الجراح أدوات خاصة لفصل المرارة عن باقي الجسم وإزالتها. سيتم استخدام الغرز أو المشابك الجراحية أو الغراء الجراحي لإغلاق الشقوق.

إذا كانت هناك أي صعوبات في استئصال المرارة بالتنظير ، فقد يختار الجراح استئصال المرارة المفتوح بدلاً من ذلك. مطلوب شق أوسع لهذه الجراحة.

الرعاية اللاحقة والتعافي:

سيتم اصطحابك إلى غرفة الطوارئ حيث تتلاشى آثار أدوية التخدير. سيتم نقلك بعد ذلك إلى غرفة المستشفى لمواصلة الشفاء. سيتبع الاسترداد الخطوات التالية:

  • إذا لم تكن هناك مضاعفات بعد جراحة المرارة ، فيمكن عادة خروج المرضى في نفس اليوم. يوصي أطباء ما بعد الجراحة بالمشي. ومع ذلك ، سيظل طبيبك يقدم لك معلومات دقيقة حول هذا الموضوع.
  • يمكنك على الأرجح العودة إلى أنشطتك الطبيعية بعد حوالي أسبوع من استئصال المرارة بالمنظار.
  • إذا كنت تقوم بأي عمل بدني يتضمن رفع الأحمال الثقيلة ، فتأكد من سؤال طبيبك عن الموعد الذي يمكنك فيه العودة إلى العمل.
  • إذا أجريت جراحة مفتوحة بشق كبير ، فقد تحتاج إلى مزيد من الوقت للشفاء. قد تحتاج إلى البقاء في المستشفى لبضعة أيام بعد الجراحة. في العمليات الجراحية التي يتم إجراؤها بشقوق مفتوحة ، قد تستغرق العودة إلى الحياة اليومية من 4 إلى 6 أسابيع.

تكلفة جراحة المرارة:

تتراوح تكلفة جراحة حصوات المرارة دبي وأبو ظبي والشارقة والعين من 25000 درهم إماراتي إلى 35000 درهم إماراتي. لكن هذه ليست التكلفة الحقيقية لأن هناك بعض العوامل التي ستؤثر على التكلفة الحقيقية. وبالتالي ، سيتم تحديد التكلفة الفعلية في الاجتماع الأولي مع الجراح.

العوامل المؤثرة في التكلفة:

  • نوع التقنية المستخدمة.
  • شدة العلاج.
  • اسم العيادة ومكانها.
  • مهارات وخبرات الجراح.

لماذا أخترتنا!

في عيادة تجميل ، نقدم العلاج الأكثر فعالية وبأسعار معقولة والذي يوفر نتائج طويلة الأمد إلى دائمة. في عيادتنا ، لدينا خبراء على أعلى مستوى ومهرة يقومون بإجراء العملية باستخدام التقنيات الحديثة. علاوة على ذلك ، يوفر خبراؤنا بيئة ودية لجعل المرشحين مرتاحين والسماح لهم بمناقشة أهدافهم.

احجز موعدا!

املأ النموذج أدناه لحجزنا على الفور للحصول على حصوة جراحة الحصاة. نؤكد أن نقدم لك أفضل النتائج المرجوة والفعالة!

أطبائنا

عميلنا السعيد

شذى الهاربي

-دكتور رشا واليسار قمة فالاخلاق 😍😚😚 جدا سعيده بزيارتي لكلينك

غنوة رفاعي

دكتور خالد احسن واشطر دكتور شفتو يعني بدي قللك انت دكتور بمعنى الكلمة...good luck 👌👌

سحر رأفت

د رشا لتجميل وعلاج الاسنان شغلها رائع قمه الرقي والصبر على المريض والاحترافيه

    احجز موعدًا

    -->
    icons8-whatsapp   دردش معنا