إزالة الشامة الحميدة

إزالة الشامة الحميدة في دبي وأبو ظبي والشارقة والعين

الشامات هي نمو جلدي شائع، تظهر غالبًا على شكل بقع صغيرة بنية داكنة. في معظم الحالات،يمكن ترك الشامات الحميدة دون علاج أو تدخل طبي،. ولكن، إن كنت تعاني من أي إزعاج ناتج عن شامة معينة، فقد ينصح الطبيب بإزالتها. يُمكن إجراء جراحة إزالة الشامة في دبي وأبوظبي والشارقة والعين للتخلص من الشامات الخبيثة أو الضارة، بالإضافة إلى الشامات الغير سرطانية أو الحميدة.

ما هي الشامات الحميدة؟

الشامات الحميدة هي نموات جلدية غير سرطانية تتكون من مجموعات من الخلايا الصباغية. عادةً ما تكون الشامات الحميدة عبارة عن بقع صغيرة بنية اللون، وقد تكون مسطحة أو مرتفعة قليلاً عن سطح الجلد.

هل تحتاج الشامات  إلى علاج؟

ان الشامات العادية التي لا تظهر عليها تغييرات كبيرة في الشكل أو اللون ولا تسبب ألمًا أو إزعاجًا عادة ما تعتبر طبيعية وغير خطيرة.لكن بعض الأفراد يفضلون إزالة الشامات، سواء كانت سرطانية أم لا، خاصة إن ظهرت عليها علامات التحول السرطاني. في بعض الحالات، قد يتمكن الطبيب من إجراء إزالة الشامات عن طريق عملية صغيرة تستغرق بضع دقائق فقط في عيادة الطبيب.

الهدف من العلاج:

إذا استنتج الطبيب أن الشامة غير خطيرة ولا تشكل أي تهديد، فيمكنك النظر في عدة خيارات لإزالتها. الخيار الأول يكمن في القيام بعملية جراحية لإزالة الشامة، ولكن العيب في هذه الطريقة هو أنها ستترك بعدها ندبة.  حيث ان شكل التئام الجروح يختلف من شخص لآخر، مما يجعل من الصعب التنبؤ بشكل الندبة النهائية. بالإضافة إلى ذلك، هناك بدائل أخرى مثل تقنيات التبريد والاستئصال والليزر لإزالة الشامة.

النتائج:

عادةً ما تكون النتائج ممتازة، ويشعر معظم المرضى بالرضا بعد استئصال الشامة. حيث تم إثبات سلامة وفعالية هذا النوع من الجراحة من خلال الأبحاث و الدراسات الطبية.

حقن أكواجولد لتنعيم وجمال البشرة في دبي وأبو ظبي (1) Bحقن أكواجولد لتنعيم وجمال البشرة في دبي وأبو ظبي والشارقة حقن أكواجولد لتنعيم وجمال البشرة في دبي وأبو ظبي والشارقة والعين

إزالة الشامة الحميدة في دبي وأبو ظبي والشارقة والعين إزالة الشامة الحميدة في دبي وأبو ظبي والشارقة والعين إزالة الشامة الحميدة في دبي وأبو ظبي والشارقة والعين

 

الفوائد:

سواء كنت تفكر في إزالة الشامة لأسباب جمالية أو طبية، يُمكن أن تحسن هذه العملية نمط حياتك. هناك العديد من المزايا لإجراء هذا الإجراء في عيادة تجميلز.

بشرة صافية وناعمة:

غالبًا ما يكون الدافع الرئيسي لإجراء عملية إزالة الشامة هو الجانب التجميلي. وهذا يعتبر سببًا مبررًا. قد يكون بعض الأفراد أكثر عرضة لظهور الشامات على جسمهم بالمقارنة مع الآخرين. يعد إخفاء العديد من الشامات الداكنة باستخدام مستحضرات التجميل أمرًا صعبًا وغير فعال في بعض الأحيان. وبالتالي، يمكن أن توفر عملية إزالة الشامات بشرة نظيفة وناعمة بشكل دائم ومستمر.

تهيج الجلد:

إزالة الشامة تقلل من تهيج الجلد الناجم عن احتكاك بعض الشامات بالمجوهرات أو الملابس.

المشاكل الطبية:

ليست جميع الشامات ضارة. على الرغم من أن معظم الشامات حميدة ولا تشكل خطراً على الصحة، لكن في حال ظهور أي تغير في شكل أو لون الشامة، يجب استشارة الطبيب لأن ذلك قد يكون علامة على سرطان الجلد. 

الآلام:

بعض الشامات قد تسبب إزعاجًا، حيث يمكن أن تظهر في مناطق حرجة مثل الرأس، مما يجعل القيام بالأنشطة  اليومية مثل تنظيف الشعر وتمشيطه أمراً غير مريح.

الشخص المثالي للعلاج:

إذا كنتَ غير راضٍ عن مظهر الشامة لديكَ أو كنتَ تشعر بالقلق بسبب شكلها الغريب أو ألوانها التي توحي بأنها قد تكون سرطانية، فإنك شخص مناسب لإجراء العملية. بغض النظر عن نوع بشرتك أو لونها، يمكنك الاستفادة من إزالة الشامات بسرعة وبدون ألم من أي منطقة في الجسم، دون الحاجة إلى فترة نقاهة طويلة أو فترة استراحة. خلال زيارتك الأولى، سيكون أطباؤنا قادرين على مساعدتك في تحديد ما إذا كانت هذه العملية مناسبة لك والإجابة على أي أسئلة قد تكون لديك.

التحضير:

في الموعد الأول، سيقوم الأخصائي بتقييم لون وحجم ومظهر الشامة التي ترغب في معالجتها. سيتم مناقشة قرار إجراء العملية وتوضيح الخيارات المتاحة لك. سيقوم الأخصائي أيضًا بفحص نوع بشرتك والتعرف على تفاصيل صحتك العامة. بعد هذا التقييم الأساسي، سيتم تقديم لك توصيات شخصية بشأن أفضل حل جراحي لسلامتك وصحتك. سيتم شرح الإجراءات المحتملة والمخاطر المرتبطة بها، وسيتم الاستماع إلى أي أسئلة أو مخاوف قد تكون لديك.

خيارات العلاج: 

الاستئصال:

الاستئصال  هو إجراء يتضمن إزالة الشامة وجزء صغير من الجلد المحيط باستخدام سكين أو مقص جراحي خاص. يقوم الطبيب بحقن مخدر موضعي في منطقة الشامة قبل إجراء العملية لتقليل الألم وتخدير المنطقة. بعد ذلك، يتم إزالة الشامة وجزء من الجلد المحيط بها. قد يتم استخدام القطب لإغلاق الجرح إذا كانت الشامة عميقة في الجلد. تهدف هذه العملية إلى إزالة الشامة بشكل كامل.

إزالة الشامة بالليزر:

يمكن استخدام تقنية الليزر لعلاج بعض الشامات، وعادة ما يتم ذلك في الحالات التي تكون الشامة غير سرطانية وصغيرة ومسطحة. يقوم الطبيب بتوجيه أشعة الليزر نحو الشامة لإزالة أنسجتها أثناء العلاج. قد يستلزم هذا العلاج جلسات متعددة، وعادة تتراوح بين جلستين إلى ثلاث جلسات للتخلص من الشامة نهائياً. في حالة وجود الشامات في مناطق صعبة مثل الأذنين، أو في مناطق الجلد الحساسة أو الواضحة مثل الوجه، قد يكون العلاج بالليزر خياراً مناسباً. بالإضافة إلى ذلك، يمكن استخدام الليزر لإزالة العديد من الشامات في نفس الجلسة.

التجميد:

يمكن استخدام تقنية التجميد للتخلص من الشامات غير السرطانية التي توجد على سطح الجلد. سيقوم الطبيب بتطبيق النيتروجين السائل على الشامة.  مما يؤدي إلى تجميدها وتدمير خلاياها.  

الرعاية اللاحقة:

  • بعد الجراحة، يمكنك العودة إلى المنزل على الفور. إذا شعرت بأي ألم بعد إزالة الشامة، يمكنك تناول مسكنات الألم التي لا تحتاج إلى وصفة طبية مثل الباراسيتامول.
  • سيقوم مستشارك الطبي أو الطبيب العام بإطلاعك على نتائج التحليلات المخبرية.
  •   بعد بضعة أيام، قد يُطلب منك زيارة الطبيب لفحص الجرح وتغيير الضمادة.
  • إذا تحوّل الجرح إلى اللون الأحمر  أو حدث نزيف أو انتفاخ، يجب عليك تحديد موعد مع الجراح أو زيارة قسم العيادات الخارجية.
  • إذا لم يكن عملك يتطلب ضغطاً في المنطقة المعالجة، فستكون قادراً على العودة إلى العمل في اليوم التالي.  
  •   ستحتاج إلى الاتصال بالطبيب أو الممرضة  لإزالة الغرز.

التكلفة:

تبدأ تكلفة إزالة الشامات في دبي وأبو ظبي والشارقة والعين من 599 درهم إماراتي. وهناك عدة عوامل تؤثر على التكلفة الفعلية لذلك سيحدد الطبيب السعر النهائي في الاستشارة الأولية بعد القيام بإجراء فحص شامل.

إحجز موعد مجاني:

إن كنت تبحث عن عملية إزالة الشامات في دبي وأبو ظبي والشارقة والعين فلا تتردد بزيارة عيادة تجميلز.  لحجز موعد استشارة مجانية يرجى ملء النموذج الموجود أدناه.

أطبائنا

عميلنا السعيد

شذى الهاربي

-دكتور رشا واليسار قمة فالاخلاق 😍😚😚 جدا سعيده بزيارتي لكلينك

غنوة رفاعي

دكتور خالد احسن واشطر دكتور شفتو يعني بدي قللك انت دكتور بمعنى الكلمة...good luck 👌👌

سحر رأفت

د رشا لتجميل وعلاج الاسنان شغلها رائع قمه الرقي والصبر على المريض والاحترافيه

    احجز موعدًا

    icons8-whatsapp   دردش معنا
    -->
    icons8-whatsapp   دردش معنا