احصل على خصم 15% لدى استخدامك بطاقة NBF

علاج إزالة الوحمات

علاج ازالة الوحماتفي دبي وأبو ظبي والشارقة والعين

بشكل عام الوحمات غير ضارة ولا تشكل أي خطر على الصحة أو الرفاهية. وفي الواقع تختفي بعض العلامات تمامًا من تلقاء نفسها مع تقدم العمر.

غالبًا ما يقوم أطباء الأمراض الجلدية بإخبارك ما إذا كانت الوحمة ستتلاشى أو تظل على جلدك. كما يمكن لطبيبك بعد فحص الوحمة الخاصة بك أن يخبرك أيضا ما إذا كنت بحاجة إلى إزالتها وما إذا كانت علاج ازالة الوحماتفي دبي وأبو ظبي والشارقة والعين هي أفضل علاج لبشرتك.

هدف العلاج

إنها عملية سريرية يمكنها أن تغير مظهر الوحمات عمليًا في أي مكان على الجسم ويتم إجراؤها بواسطة طبيب أمراض جلدية أو جراح تجميل مدرب. حيث يتم اختراق الطبقة العليا من الجلد بواسطة ليزر نابض عالي الكثافة مما يسبب الدفء الكافي والظروف المناسبة لاجتثاث الخلايا الصبغية والأوعية الدموية. هذه التقنية بسيطة وعادة ما يستغرق العلاج الفردي أقل من نصف ساعة حتى ينتهي.

هل الوحمات خطرة؟

غالبية الوحمات لا تسبب مشاكل صحية خطيرة. وبالتالي لا تحتاج إلى الإزالة لأسباب صحية. وقد يكون الأفراد منزعجون من الوحمات الخاصة بهم، وخاصةً إذا كانت بارزة أو ملحوظة، أو حتى على الوجه أو الرقبة.

علاج إزالة الوحمات:

للتخلص من علامات الجسم هذه وتزويدك ببشرة صافية ونظيفة يكون العلاج باستخدام الليزر أو علاجًا جراحيًا. وبنسبة تتراوح بين 80 إلى 90٪  يمكن للمرضى الحصول على النتائج في غضون أيام وشهور

ما الذي يسبب الوحمات؟

السبب الدقيق للوحمات غير معروف. حيث يمكن أن تكون الوحمات ان تكون موجودة في الشخص منذ الولادة بسبب التصبغات التي تعطي الجلد لونه أو قد تكون مرتبطة بالأوردة، على عكس البقع الموجودة على الجلد الناتجة عن مصادر خارجية مثل الشمس.

وتوجد بشكل شائع في مناطق الوجه والرقبة والمؤخرة والذراع والساق. يمكن أن تأتي في مجموعة متنوعة من الأشكال اعتمادًا على نوع الوحمة، بما في ذلك الأبيض والوردي والأحمر والبني الفاتح والأرجواني. وقد تختفي البقع المرتبطة بالصباغ من تلقاء نفسها أو يتقلص حجمها بمرور الوقت.

نتائج:

على الرغم من اختلاف نتائج العلاج ، إلا أن الأفراد عادة يلاحظون تحسنًا ملحوظًا في مظهر بشرتهم بعد جلستين إلى اثنتي عشرة جلسة علاجية.

Best-Clinic-for-Laser-Birthmark-Removal-in-Abu-Dhabi Best-Laser-Birthmark-Removal-in-Abu-Dhabi Best-Laser-Birthmark-Removal-in-Abu-Dhabi-Al-Ain

إجراء:

 يتم تقييم طبيعة البقعة المراد إزالتها بالليزر بعد إجراء الفحص الأولي. ويتبع العلاج الخطوات التالية:

  1. يعمل طبيب الأمراض الجلدية مباشرة بالليزر على النهايات، ويدمر خلايا الجلد الملونة بشكل مفرط مما يؤدي إلى تفككها.
  2. وعادة ما يشعر المريض بوخز خفيف فقط. كما يمكن استخدام كريمات التخدير قبل العلاج إذا كنت لا ترغب في تحمل هذا الانزعاج
  3. يوصى باستخدامه إذا كان حجم البقعة هائلاً. تعتمد مدة الجلسة على حجم المنطقة المراد علاجها.
  4. عادة لا نحبذ أبدًا ممارسة أي ضغط على الجلد بعد 20 دقيقة من العلاج

كما يمكن تنظيم دورة من عدة جلسات للتخلص من البقع الواسعة جدًا أو المتعددة، ومع ذلك يجب أن تكون هذه الجلسات متباعدة على الأقل 30 يومًا عن بعضها البعض.

الرعاية اللاحقة

بعد العلاج بالليزر لإزالة الوحمات، يجب أن تعتني ببشرتك جيدًا. وهنا تجد بعض النصائح:

  • رطب بانتظام باستخدام مرطب خالٍ من العطر أو جل الصبار النقي
  • لا تحك الجلد
  • استخدم عامل حماية من الشمس لا يقل عن 30 حتى يشفى الجلد. أعد تطبيقه كثيرًا لضمان الحماية

أسئلة مكررة:

يعد العلاج بالليزر والاستئصال الجراحي والعلاج بالتبريد والتقشير الكيميائي من بين خيارات إزالة الوحمات.

عندما يتم إجراء عملية إزالة الوحمات من قبل أخصائي طبي أو طبيب أمراض جلدية ، فإن إزالة الوحمات تكون في الغالب خالية من المخاطر.

تعد الندبات والعدوى والنزيف والتغيرات في تصبغ الجلد من المخاطر المرتبطة بإزالة الوحمات.

اعتمادًا على نوع العلاج ، قد تكون إزالة الوحمة مؤلمة. قد يحتاج المرشح إلى التخدير لجعل المنطقة مخدرة وخالية من الألم

للحصول على النتائج المرجوة من بعض العلاجات ، قد يكون من الضروري إجراء العديد من الجلسات.

يمكن أن تعود الوحمات في بعض الأحيان بعد العلاج ، خاصةً إذا لم يتم التخلص من الوحمة الكاملة خلال الجلسة الأولى.

متى تظهر النتائج؟

على الرغم من أن علاج بعض البقع المستعصية باستخدام أنظمة الليزر قد يتطلب وقتًا أطول وصبرًا أكثر لأنها تنتشر إلى الطبقات السفلية من الجلد، ولكن يمكن ملاحظة التغييرات الإيجابية في الجلسة الأولى في تطبيقات ليزر الثوليوم ، وعلى الرغم من أنها قد تختلف من شخص لآخر وفقًا لنوع البقع ولكن قد يكون لثلاث جلسات دورا كافيًا في علاج البقع التي يتم إجراؤها بفواصل زمنية مدتها شهر واحد.

التكلفة:

يمكن أن تتراوح تكلفة علاج ازالة الوحماتفي دبي وأبو ظبي والشارقة والعين من 599 درهمًا إماراتيًا إلى 1499 درهمًا إماراتيًا. وسيوصي الأطباء بالسعر النهائي بعد الاستشارة الأولية لأنه يعتمد على عدة عوامل ويختلف من شخص لآخر. ولا يغطي معظم مزودي التأمين الصحي الخاص والحكومي عادة الإجراءات الاختيارية.

احجز موعدا:

هل تريد إجراء عملية علاج ازالة الوحماتفي دبي وأبو ظبي والشارقة والعين؟ يمكنك التواصل مع إنفيلد رويال كلينك! املأ نموذج الاستشارة أدناه لحجز موعد مجاني مع خبرائنا.

أطبائنا

عميلنا السعيد

شذى الهاربي

-دكتور رشا واليسار قمة فالاخلاق 😍😚😚 جدا سعيده بزيارتي لكلينك

غنوة رفاعي

دكتور خالد احسن واشطر دكتور شفتو يعني بدي قللك انت دكتور بمعنى الكلمة...good luck 👌👌

سحر رأفت

د رشا لتجميل وعلاج الاسنان شغلها رائع قمه الرقي والصبر على المريض والاحترافيه

    احجز موعدًا

    icons8-whatsapp   دردش معنا -->