علاج ندبات حب الشباب بالليزر

علاج ندبات حب الشباب بالليزر في دبي وأبو ظبي والشارقة والعين

حب الشباب هو أحد أكثر مشاكل الجلد شيوعًا التي يتعامل معها أطباء الجلد حول العالم. إنها ليست مشكلة جمالية فحسب ، بل تؤثر أيضًا على احترام الذات ورفاهية الشخص. ندوب ما بعد حب الشباب تجعل البشرة تبدو خشنة وغير متساوية. تساعد تقنية الليزر الحديثة في التعامل مع المشكلة بشكل فعال. التقشير والعلاجات الموضعية الأخرى لها فعالية قليلة لأنها تعمل بشكل سطحي. اكتسب علاج ندبات حب الشباب بالليزر في دبي وأبو ظبي والشارقة والعين  أدلة علمية أكثر أهمية فيما يتعلق بالتجديد العميق للكولاجين وما يترتب على ذلك من تحسن في ندبات حب الشباب.

ندبات حب الشباب:

ندبات حب الشباب مشكلة جمالية ، لكن يمكن أن يكون لها تأثير نفسي دائم ، خاصة عند الشباب. تظهر ندبات حب الشباب على شكل ثقوب على الجلد ، تميل إلى أن تكون حمراء إذا تعافى حب الشباب وأبيض إذا كان طويل الأمد.

أنواع وأسباب ندبات حب الشباب:

تنجم ندبات حب الشباب عن تلف طبقات الجلد والأنسجة الجلدية الكامنة بعد ظهور الآفات الالتهابية ، والتي يمكن تقسيمها إلى فئات حسب شكلها وعمقها. بعض ندبات حب الشباب هي فرط تصبغ ما بعد الالتهاب الضموري والضخامي. يمكن أن يتراوح فقدان أنسجة الجلد من طبقة البشرة فقط في ندبات حب الشباب متوسطة الدرجة التي تدمر الطبقات العميقة من الأدمة والأنسجة الدهنية الكامنة في حالة الندبات الشديدة.

نتائج:

يمكن التخلص من ندبات حب الشباب بالليزر بشرط أن تتواصل مع أخصائي قادر على تقييم مدى الضرر وأنسب وسيلة لحلها. ستختلف النتائج اعتمادًا على نوع الندبة ، ولكن بشكل عام بالنسبة للضمور ، يمكن توقع تحسن لا يزيد عن 30٪ لكل جلسة. على العكس من ذلك ، في حالة الندوب الأقل عمقًا ، يمكن أن تكون النتائج مرضية أكثر.

علاج ندبات حب الشباب بالليزر في دبي وأبوظبي علاج ندبات حب الشباب بالليزر في دبي وأبو ظبي والشارقة علاج ندبات حب الشباب بالليزر في دبي وأبو ظبي والشارقة والعين 

كم من الوقت يستغرق لإظهار النتائج؟

ستظهر النتائج النهائية في غضون شهر إلى ثلاثة أشهر. في هذا الوقت ، يمكن لتحفيز تجديد الكولاجين الجديد أن يملأ الندوب. من الضروري تقييم مؤشرات العلاج في كل حالة ، والنتائج الفردية المتوقعة.

كيف يعمل العلاج بالليزر لندبات حب الشباب؟

علاج ندبات حب الشباب متعدد الأوجه ويجب تخصيصه وفقًا للحالة الفردية التي تم فحصها. لا يوجد إجراء علاج واحد يناسب الجميع. لهذا الغرض ، يعد التشخيص المناسب أمرًا حيويًا للعلاج الصحيح. لا يمكن إجراء علاج ندبات حب الشباب بالليزر في أبو ظبي إلا بعد أن يتم علاج المرض جلديًا. يعمل العلاج بالليزر لندبات حب الشباب عن طريق إزالة معظم طبقات الندبات على سطح الجلد ، ويضمن تجديد الأنسجة.

أنواع العلاج بالليزر:

ينقسم الليزر بشكل أساسي إلى فئتين تسمى الليزر الاستئصالي والليزر النبضي. يتمثل الاختلاف الرئيسي بين هذين النوعين في أن الليزر الاستئصالي يعمل عن طريق إزالة الطبقة السطحية من الجلد ويعمل الليزر النبضي عن طريق تسخين أنسجة الجلد حتى يتمكن جسمك من إنتاج كولاجين جديد. يمكن لكل من الليزر الاستئصالي وغير الاستئصالي إجراء علاج لندبات حب الشباب.

ليزر ثاني أكسيد الكربون الجزئي:

وهو أول علاج لندبات حب الشباب. إنه ليزر استئصال ينتج عنه نتائج دقيقة لاستئصال الندبة ، مما يترك الطبقات المحيطة سليمة ومحفزًا قويًا لإعادة نمو الخلايا السطحية. يؤدي التحفيز الحراري القوي إلى تجديد الكولاجين ، والذي لا يحدث على الفور ولكن في الشهرين إلى الثلاثة أشهر التالية.

ليزر الجزئي غير الجراحي:

إنه يعمل عن طريق التحفيز العميق للحرارة ، مما يؤدي إلى إنتاج الكولاجين دون تكوين أعمدة دقيقة سطحية. يحقق نتائج ممتازة في علاج ندبات حب الشباب وتجديد شباب الجلد خاصة في شكل الندبات الضامرة. فترة النقاهة قصيرة مقارنة بجهاز الليزر الاستئصالي.

أسئلة مكررة:

يحتاج العديد من المرشحين إلى جلسات متعددة للحصول على النتائج المرجوة ، بينما قد يُظهر بعض المرشحين تقدمًا بعد جلسة واحدة فقط.

بعض المخاطر الشائعة هي الاحمرار والتورم والألم أو الانزعاج قصير الأمد. لكن يجب ألا يقلق مرشحونا القيمون لأن المخاطر ضئيلة وستختفي في غضون أيام قليلة.

بعد العلاج ، سيشعر بعض المرشحين باحمرار طفيف وتورم لبعض الأيام ، بينما قد يحتاج البعض الآخر إلى عدة أسابيع للتعافي.

قد تتسبب بعض أنواع الليزر في تغير اللون أو مشاكل أخرى لدى أصحاب البشرة الداكنة ، وبالتالي قد لا يكون العلاج مناسبًا لجميع أنواع البشرة.

كيف تتم الجلسة؟

تتضمن الخطوة الأولى من الإجراء وضع كريم مخدر. ثم يتم وضع الليزر على الجلد ليخترقه ويزيل خلايا الجلد القديمة ويحفز إنتاج خلايا جديدة وكولاجين مما يجعل البشرة تبدو أصغر سنا. هذا يسرع عملية الاسترداد. يستمر العلاج حوالي 20-30 دقيقة ويتضمن وضع كريمات مهدئة بعد ذلك.

كم عدد الجلسات اللازمة؟

يعتمد عدد الجلسات المطلوبة على عمق وأنواع الندبات. بعد كل جلسة يلاحظ تحسن تدريجي في الندبة. قد تكفي جلسة إلى جلستين تفصل بينهما شهرين.

تكلفة علاج ندبات حب الشباب بالليزر:

يمكن أن يتراوح متوسط تكلفة علاج ندبات حب الشباب بالليزر في دبي وأبو ظبي والشارقة والعين من 1000 درهم إلى 2000 درهم إماراتي. وتتأثر التكلفة بعدة عوامل:

  • حجم المنطقة المعالجة
  • نوع وعدد الندبات المعالجة
  • خبرة الطبيب
  • سمعة العيادة
  • عدد الجلسات اللازمة

الشفاء وإعادة التأهيل:

لبضعة أيام بعد العلاج ، يظل الجلد أحمر اللون ، وقد تتكون قشور صغيرة تسقط فيما بعد من تلقاء نفسها. هذا بسبب العمل العميق وخلق الأسس النموذجية لهذا العلاج. في حين أن الليزر الاستئصالي يوفر فترة نقاهة طويلة بعد الجراحة تتراوح من خمسة عشر يومًا إلى شهر وتحمل مخاطر كبيرة من الآثار الجانبية ، ينتج عن العلاج الجزئي غير الاستئصالي تغيرًا ضئيلًا جدًا أو معدومًا في سلامة الجلد ، مع تعافي سريع ومخاطر أقل.

حجز موعد مجاني:

إذا كنت تبحثين عن التخلص من ندبات حب الشباب ، فإن العلاج بالليزر هو خيارك الأفضل! سيساعدك خبراؤنا في عيادة رويال إنفيلد في تحديد العلاج الأفضل لك. سيتم استخدام العلاج بالليزر الأكثر حداثة وفعالية لندبات حب الشباب في دبي وأبو ظبي والشارقة والعين لعلاجك في عيادتنا. يرجى ملء نموذج الاستشارة أدناه لحجز استشارة مجانية مع المتخصصين ذوي الخبرة لدينا.

أطبائنا

عميلنا السعيد

شذى الهاربي

-دكتور رشا واليسار قمة فالاخلاق 😍😚😚 جدا سعيده بزيارتي لكلينك

غنوة رفاعي

دكتور خالد احسن واشطر دكتور شفتو يعني بدي قللك انت دكتور بمعنى الكلمة...good luck 👌👌

سحر رأفت

د رشا لتجميل وعلاج الاسنان شغلها رائع قمه الرقي والصبر على المريض والاحترافيه

    احجز موعدًا

    -->
    icons8-whatsapp   دردش معنا